فريق فني وهندسي من البرنامج السعودي لإعمار اليمن يقوم بجولة بعدن

بهدف معرفة احتياجات الجهات وإعادة تأهيلها والمساعدة على بناء قدراتها

أجرى فريق فنيّ وهندسي من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن عدداً من الزيارات الميدانية في العاصمة المؤقتة عدن، استكمالاً للزيارات الدورية للجهات الحكومية والخدمية بهدف معرفة احتياجاتها وإعادة تأهيلها ومساعداتها على بناء قدراتها، والمساهمة في تحسين الحياة اليومية في العاصمة المؤقتة عدن، وتقديم أفضل الخدمات، والدفع قدماً بالتنمية في المحافظة.

وتضمنت الزيارات الميدانية زيارة المختبر المركزي لمراقبة جودة الأسماك في المحافظة، من أجل تقييم الوضع الحالي للمختبرات، ومعرفة الاحتياجات والمتطلبات لتشغيل المختبرات بكفاءة أعلى.

واطلع الفريق خلال الزيارة على وضع المختبرات المركزية والمعدات والأجهزة، وتعرّف على حاجة المختبرات من قطع غيار ومحاليل وإعادة تأهيل.

وقد زار فريق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مركز الإنزال السمكي "الدوكيارد" في المعلا بمحافظة عدن، واطلع الفريق على مخازن الحفظ ومركز الاستقبال وغرف التجميد ومركز الحراج، ورصيف الإنزال السمكي، ودوّن الفريق كافة احتياجات المركز.

وشملت الزيارات محطة الضخ المركزي لمياه الصرف الصحي بمنطقة خور مكسر، وتعرّف الفريق على الوضع العام للمحطة، واطلع على الصعوبات التي تعاني منها محطة الضخ بما فيها المضخات المتوقفة وحاجاتها المُلحّة، وكما شملت أيضاً إنارة الشوارع في عدن بأعلى كفاءة واطلع الفريق في زيارة خاصة لموقع مصنع أعمدة الإنارة، وأجرى فحصاً شاملاً على مواصفاتها الفنيّة، ومدى مناسبتها لشوارع وطرق عدن وأجوائها وطقسها.

يذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ينشط تنموياً في العاصمة المؤقتة عدن عبر عدة مشروعات، منها مشاريع طبيّة لتأهيل المستشفيات وإنشاء المراكز التخصصية، ومشاريع دعم قطاع الثروة السمكية، ومشاريع الكهرباء والطاقة، ومشاريع دعم قطاع النقل والمطارات والموانئ، ومشاريع المياه بما في ذلك مشروع تطوير وتأهيل حقل المناصرة، ومشاريع دعم قطاع التعليم والتي تتضمن إنشاء أربع مدارس نموذجية، ومشاريع زراعية متطورة، ومشاريع النظافة والإصحاح البيئي.

البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الزيارات الميدانية في العاصمة المؤقتة عدن

3

17 مارس 2020 - 22 رجب 1441 04:41 PM

بهدف معرفة احتياجات الجهات وإعادة تأهيلها والمساعدة على بناء قدراتها

فريق فني وهندسي من البرنامج السعودي لإعمار اليمن يقوم بجولة بعدن

0 1,772

أجرى فريق فنيّ وهندسي من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن عدداً من الزيارات الميدانية في العاصمة المؤقتة عدن، استكمالاً للزيارات الدورية للجهات الحكومية والخدمية بهدف معرفة احتياجاتها وإعادة تأهيلها ومساعداتها على بناء قدراتها، والمساهمة في تحسين الحياة اليومية في العاصمة المؤقتة عدن، وتقديم أفضل الخدمات، والدفع قدماً بالتنمية في المحافظة.

وتضمنت الزيارات الميدانية زيارة المختبر المركزي لمراقبة جودة الأسماك في المحافظة، من أجل تقييم الوضع الحالي للمختبرات، ومعرفة الاحتياجات والمتطلبات لتشغيل المختبرات بكفاءة أعلى.

واطلع الفريق خلال الزيارة على وضع المختبرات المركزية والمعدات والأجهزة، وتعرّف على حاجة المختبرات من قطع غيار ومحاليل وإعادة تأهيل.

وقد زار فريق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مركز الإنزال السمكي "الدوكيارد" في المعلا بمحافظة عدن، واطلع الفريق على مخازن الحفظ ومركز الاستقبال وغرف التجميد ومركز الحراج، ورصيف الإنزال السمكي، ودوّن الفريق كافة احتياجات المركز.

وشملت الزيارات محطة الضخ المركزي لمياه الصرف الصحي بمنطقة خور مكسر، وتعرّف الفريق على الوضع العام للمحطة، واطلع على الصعوبات التي تعاني منها محطة الضخ بما فيها المضخات المتوقفة وحاجاتها المُلحّة، وكما شملت أيضاً إنارة الشوارع في عدن بأعلى كفاءة واطلع الفريق في زيارة خاصة لموقع مصنع أعمدة الإنارة، وأجرى فحصاً شاملاً على مواصفاتها الفنيّة، ومدى مناسبتها لشوارع وطرق عدن وأجوائها وطقسها.

يذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ينشط تنموياً في العاصمة المؤقتة عدن عبر عدة مشروعات، منها مشاريع طبيّة لتأهيل المستشفيات وإنشاء المراكز التخصصية، ومشاريع دعم قطاع الثروة السمكية، ومشاريع الكهرباء والطاقة، ومشاريع دعم قطاع النقل والمطارات والموانئ، ومشاريع المياه بما في ذلك مشروع تطوير وتأهيل حقل المناصرة، ومشاريع دعم قطاع التعليم والتي تتضمن إنشاء أربع مدارس نموذجية، ومشاريع زراعية متطورة، ومشاريع النظافة والإصحاح البيئي.

الرابط المختصر

© جميع الحقوق محفوظة لصحيفة سبق 2020