وفد من البنك الدولي يشيد بمحطة الفحص الدوري بالرياض

قالوا إن ما شاهدوه فاق التوقعات ويتقدم على أنظمة عالمية
وفد من البنك الدولي يشيد بمحطة الفحص الدوري بالرياض

زار وفد رفيع المستوى من البنك الدولي يرافقهم عضو في الاتحاد الأوروبي، مدير إدارة السلامة المرورية بإدارة مرور منطقة الرياض، العقيد سند السند، ومندوب هيئة النقل، الإدارة العامة للفحص الفني الدوري للسيارات ومحطة الفحص الفني بالرياض.

ورحب مدير قطاع العمليات ومسؤولي الفحص الفني الدوري للسيارات المهندس فواز بن محمد عجران، في مستهل الاستقبال بوفد البنك الدولي.

وتجول الوفد داخل الإدارة العامة للفحص ومركز الصيانة والدعم اللوجستي وجميع مرافق محطة الرياض، كما تعرف الوفد على المراحل التطويرية لتقنية المعلومات والحاسب الآلي التي تنفذها الإدارة العامة للفحص الدوري.

وشاهد الوفد عمليات فحص السيارات، واستمع من المسؤولين إلى شرح مفصل عن كيفية الإجراءات التي تتخذ لعمليات فحص السيارات، كما اطلعوا على الأجهزة والمعدات التي تدار وتراقب بواسطة الحاسب الآلي لكشف مواطن الخلل في السيارات، كما شاهدوا العديد من النماذج لأعطال دقيقة وخطيرة بالسيارات تم اكتشافها بواسطة محطات الفحص الفني الدوري للسيارات.

 

وأبدى رئيس الوفد والأعضاء في نهاية الزيارة إعجابهم الشديد بإنجازات الفحص الفني الدوري للسيارات ودقة العمل والنظام فيه وشمولية نظام الفحص الفني والتي تتقدم على أنظمة عالمية في نفس المجال، مؤكدين أن ما شاهدوه في الفحص الفني فاق التوقعات.

وأكد الوفد أن برنامج الفحص بالمملكة بطليعة مراكز الفحص على مستوى العالم، وأن هناك إمكانية تطبيقه لاحقاً كنموذج يحتذى به على المستوى العالمي.

وقال رئيس الوفد إن منجزات الفحص الفني بالمملكة تجعله المرتكز الرئيس في تنفيذ الخطط المستقبلية في رفع مستوى السلامة في المركبات وخاصة بفئة الشاحنات.

وبيَّن الوفد أن هناك تعاوناً بين البنك الدولي والمملكة، وأن ما توصلت إليه محطات الفحص الفني بالمملكة في تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال فحص المركبات، سيجعل الفحص الفني جزءًا مهمًا في ذلك التعاون.

وبين رئيس الوفد أنه تم الاتفاق على استمرار عقد المزيد من اللقاءات والزيارات لمواصلة التنسيق والشراكة، مشدداً على أن محطات الفحص بالمملكة تلعب دوراً رئيساً في الحفاظ على مستوى السلامة بالمركبات.

 يذكر أن منشآت وبرنامج الفحص الفني الدوري للسيارات بالمملكة تعد من أوجه التـقدم التي تشهدها المملكة في مجـال السيـارات وما يتعلق بها وهو الأفضل على المستوى العالمي، ويستقبل الفحص الفني العديد من الوفود لتشاهد وتقتبس من التطور والتقدم الذي وصلت إليه محطات الفحص بالمملكة.

 

والفحص الفني الدوري للسيارات بالمملكة عضو بالمنظمة العالمية لمهندسي السيارات ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، وأيضاً عضو بمنظمة (C.I.T.A) المنظمة الدولية المعنية بفحص قواعد السلامة في المركبات ومقرها في بلجيكا، وعضو في المنظمة العربية للسلامة المرورية ومقرها تونس.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org