وزير الثقافة والإعلام: أمام المسلمين مسؤولية كبيرة في مواجهة الحملات الموجهة ضدهم

خلال ترؤسه الاجتماع الثالث للمجلس التنفيذي لاتحاد الإذاعات الإسلامية
وزير الثقافة والإعلام: أمام المسلمين مسؤولية كبيرة في مواجهة الحملات الموجهة ضدهم

أكد وزير الثقافة والإعلام رئيس المجلس التنفيذي لاتحاد الإذاعات الإسلامية، الدكتور عادل بن زيد الطريفي, خلال ترؤسه في مقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة اليوم، الاجتماع الثالث للمجلس التنفيذي لاتحاد الإذاعات الإسلامية أن أمام المسلمين مسؤولية كبيرة في مواجهة الحملات التي توجه ضدهم، مضيفًا أن دور المجتمعين في هذا الاجتماع هو تأكيد فضح الجريمة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي وصالح، ومحاولتها قصف قبلة المسلمين مكة المكرمة، والتي بفضل الله تصدت لها قوات دفاعات المملكة, وتأكيد إذاعات الدول الإسلامية بالعمل بكل جهد واجتهاد لفضح هذه الجريمة، وتأكيد خطورة تلك الميليشيات على أمن وسلامة مقدسات المسلمين.


حضر الاجتماع مساعد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي السفير عبد الله عالم, والمدير العام للاتحاد محمد سالم ولدبوك، ومندوبو الدول أعضاء المجلس التنفيذي.
وتحدث وزير الثقافة والإعلام في كلمته بالاجتماع عن الخطب الجلل الذي أصاب الأمة الإسلامية وهو أن تقوم جماعة تدعي الإسلام في محاولة قصف قبلة المسلمين بمكة المكرمة وهي الجريمة الشنعاء التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي وصالح والتي بفضل من الله تصدت لها قوات دفاعات المملكة العربية السعودية وقامت بتفجيره على بعد كيلومترات من مكة المكرمة الطيبة. 


وأضاف: أن جريمة العار هذه التي قامت بها ميليشيات الحوثي وصالح لم تزد في قيادة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد وشعبه سوى التأكيد والتصميم أن المملكة لن تتهاون أو تتراخى بأي شكلٍ من الأشكال في الدفاع عن مقدسات المسلمين بكل السبل المتاحة وأنها تتشرف بتقديم الغالي والنفيس لحماية مقدسات المسلمين من أي عدوان. 
وقدم الوزير شكره للمدير العام للاتحاد على المجهودات التي يبذلها منذ تقلده مهام إدارة الاتحاد. 

بعد ذلك بدأت الجلسة باستعراض رئيس المجلس مشروع جدول الأعمال. 
 

وناقش الاجتماع البنود المطروحة على جدول الأعمال، وخلص إلى مجموعة من التوصيات ستعرض غدًا على الجمعية العمومية لإقرارها.
 
وقدمت المملكة العربية السعودية ورقة عمل اشتملت على مجموعة من الأفكار والبرامج التي سيتم النظر فيها .
 
وفي ختام الاجتماع أوضح الوزير عادل الطريفي في تصريح صحفي أنه تم التركيز خلال الاجتماع على تطوير الوسائل التكنولوجية الموجودة لدى اتحاد الإذاعات الإسلامية، معبرًا عن الأمل بأن يستشعر العالم الإسلامي جهود هذا الكيان الإعلامي الإسلامي.
 
وقال: "إن الهدف النهائي لهذا التطوير هو إيصال مضمون قائم على عددٍ من العناصر أولها سماحة الإسلام ونقاؤه وكشف زيف وفضح الجماعات المتطرفة والإرهابية التي أساءت لصورة الإسلام في الداخل والخارج، وإبراز أن أكثر ضحايا تلك الجماعات الإرهابية هم من المسلمين".
 
وبيّن أن المجلس التنفيذي ركّز خلال الاجتماع أيضًا على أهمية تقديم برامج مختلفة بلغات دول العالم الإسلامي الغنية بثقافاتها المتنوعة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع شرعت فيه دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ووصفه بأنه تجربة ممتازة وخطوة في الاتجاه الصحيح.
 
وأشاد بجهود رجال الأمن بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - في الحفاظ على أمن الوطن ومكتسباته وكشف المخططات الإرهابية داخل المملكة وخارجها قبل تنفيذها.
 
وشدد الوزير الطريفي على مسؤولية الجهات الإعلامية في مكافحة الإرهاب، لافتًا إلى تركيز المجلس التنفيذي لاتحاد الإذاعات الإسلامية على تطوير الخطاب الإذاعي للتوعية فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب وملاحقة التمويل الإرهابي في وسائل التواصل الاجتماعي التي تستغل تلك المواقع لبث الدعاية الإرهابية.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org