وادي الدواسر تواعد تدشين محكمتها الإدارية الأربعاء المقبل .. نقلة نوعية وهنا التفاصيل

يفتتحها رئيس ديوان المظالم في حي الصناعية بحضور عدد من أعضاء "مجلس القضاء"
وادي الدواسر تواعد تدشين محكمتها الإدارية الأربعاء المقبل .. نقلة نوعية وهنا التفاصيل

يفتتح رئيس ديوان المظالم، رئيس مجلس القضاء الإداري، الدكتور خالد بن محمد اليوسف؛ الأربعاء المقبل، المحكمة الإدارية بمحافظة وادي الدواسر، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس القضاء الإداري بالديوان.

وأوضح رئيس المحكمة، سرور العبدالوهاب؛ أن المحكمة تضم العدد الكافي من القضاة للفصل في القضايا ذات الاختصاص؛ حيث تتكون من دائرتين قضائيتين، بما يزيد على ٦ قضاة مبدئياً، ويدخل في نطاق اختصاصها المكاني كل ما يتبع محافظة وادي الدواسر والمراكز التابعة لها، إضافة إلى محافظة السليل وما يتبعها.

وأضاف: "يعمل بالمحكمة موظفون مؤهلون تم تدريبهم في المحكمة الإدارية بالرياض لمدة ٦ أشهر؛ لاستقبال الدعاوى والقضايا، وموزعون على أقسام المحكمة التي تحتوي على: قسم المتابعة، وإدارة الخدمات وإدارة المستودعات، وأمانة السر الموحدة، وإدارة الجلسات، إضافة إلى إدارة الخدمات التقنية، وأخيراً قسم الأمن والسلامة".

وبيّن: "تم توفير جميع الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لخدمة المتقاضين، وتوفير سبل الراحة لهم، كما تم تجهيز المبنى المخصص للمحكمة بشبكة حاسب آلي لخدمة القضاة في تسريع العملية القضائية، إضافة إلى ذلك تم تخصيص مكتب للإجابة عن استفسارات المراجعين عن مسار الدعاوى التي لهم صفة فيها".

وتابع: "كما تمّ الربط الإلكتروني القضائي بنظام "معين"، ونظام الموارد البشرية والمالية، ونظام الحضور والانصراف الإلكتروني؛ بما يسهم في دقة العمل وجودته".

يُشار إلى أن مبنى المحكمة يقع على امتداد طريق الملك عبدالعزيز بحي الصناعية، ويتكون من المرافق الخدمية والإدارية اللازمة للمراجعين والمستفيدين، كما يشتمل على قاعات جلسات للمحاكمة.

ويعد افتتاح المحكمة الإدارية بمحافظة وادي الدواسر إحدى ثمرات خطة ديوان المظالم الإستراتيجية المتوازية مع رؤية المملكة 2030، والهادفة إلى إحداث نقلة نوعية في سلك العدل، وتحسين البيئة القضائية بما يتناسب مع مكانة المملكة، وهذا ما يترجم واقعاً اليوم من اهتمام واضح من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيّده الله- وولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- لكل ما من شأنه دعم المسيرة العدلية في هذه البلاد بما يحفظ الحقوق في سائر مناطق المملكة ويرسي أُسس العدالة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org