هيئة الرياضة: تشكيل لجنة لاستكشاف المواهب الكروية بالسعودية

هيئة الرياضة: تشكيل لجنة لاستكشاف المواهب الكروية بالسعودية

أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ تشكيل لجنة لاستكشاف المواهب الكروية في كرة القدم، واستقطاب الموهوبين وذوي الإمكانات والقدرات الكروية المميزة.

ووفقًا لبيان صادر عن الهيئة، فإن اللجنة سترتبط بمكتب رئيس الهيئة، وتضم كلاً من محيسن الجمعان وفؤاد أنور وحمزة إدريس ونواف التمياط ومحمد شلية. وسيلتقي الأعضاء يوم الثلاثاء رئيس الهيئة الأستاذ تركي آل الشيخ، بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت، على أن تباشر اللجنة مهامها في اليوم نفسه حتى الجمعة القادمة؛ إذ سيتم استقبال المواهب كافة من مختلف المناطق والمحافظات من مواليد السعودية المقيمين الذين يحملون الجنسية السعودية، وسيتم استقبالهم خلال هذه الأيام من الرابعة عصرًا حتى التاسعة مساء بالملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة.

وستكون الفرصة متاحة لمواليد السعودية المقيمين من ذوي المواهب الكروية في المرحلة العمرية من 18 حتى 28 سنة. وسيخضع المتقدمون لاختبارات فنية ومعايير دقيقة، تشمل الجوانب المهارية والإمكانات الجسمانية والقدرات الكروية.. على أن يُحضر المتقدمون أوراقهم الثبوتية والزي الرياضي المناسب للخضوع للاختبارات المقررة.

وتأتي هذه الخطوة بوصفها واحدة من الإجراءات التنفيذية للاستفادة من مواليد السعودية، بما يسهم في توسيع قاعدة المواهب وتعدد الخيارات، بما يفيد مستقبل الكرة السعودية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org