هذه قصة "عارض كُلْيته للبيع" لسداد دية.. حملة تبرعات ونفي ووسم

جمعية البر الخيرية بـ"قيا" توضح حقيقة الحساب.. البداية حادث مروري
هذه قصة "عارض كُلْيته للبيع" لسداد دية.. حملة تبرعات ونفي ووسم

كشفت "سبق" تفاصيل تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطع فيديو يظهر فيه أحد العمالة من جنسية آسيوية وهو يعرض إحدى كُلْيتيه للبيع؛ ليتمكن من تسديد قيمة دية؛ إثر حادث مروري على طريق الطائف- الجنوب، تسبب بموت مواطن، فيما نفت جمعية البر الخيرية بمركز قيا وضع حساب مخصص لجمع التبرعات له، أو المشاركة في جمع المبلغ.

وأكدت المصادر أن العامل رستم خان -باكستاني الجنسية- كان قد تسبب العام الماضي أثناء قيادة صهريج مياه بحادث مروري بغزايل جنوب الطائف، أدى لوفاة مواطن يعمل عسكرياً في القوات البرية، وكان لديه دورة تدريبية بسلاح الصيانة بمحافظة الطائف .

وأكدت المصادر أن محكمة قيا أصدرت حكماً بدفع دية وتكاليف السيارة بقيمة 347.200 ريال، تنازل والدا المتوفى عن نصيبهما من الدية، وبقي نصيب زوجته وابنه 247 ألف ريال.

فيما نفت جمعية قيا الخيرية لـ"سبق" تخصيص حساب لجمع التبرعات أو المساهمة في جمع الدية، وذلك بعد أن وضع عدد من نشطاء "تويتر" أرقام حسابات الجمعية في الهاشتاق المخصص لمساعدة العامل.

يُشار إلى أن رواد موقع التواصل الاجتماعي أنشأوا وسماً لمساعدة المقيم "رستم" عنونوه باسم #عامل_يعرض_جسده_للبيع_لسداد_دية بعد مقطعه المتداول الذي يعرض فيه إحدى كُلْيتيه للبيع لسداد مبلغ 247 ألف ريال، وتبقى 15 يوماً فقط لسدادها، مشيراً إلى أن لديه أولاداً وراتبه 1500 ريال، ولا يملك وسيلة للتسديد سوى بيع إحدى كليتيه.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org