"نواف بن نايف": لا بد من ضوابط لاستخدام وسائل التواصل لتأثيراتها المعرفية والسلوكية

قال: مؤتمر معايير استخدامها في الإسلام يركّز على الرؤية الشرعية حولها
"نواف بن نايف": لا بد من ضوابط لاستخدام وسائل التواصل لتأثيراتها المعرفية والسلوكية

أكد عضو الهيئة العليا لجائزة نايف بن عبدالعزيز آل سعود العالمية، للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة، الأمير نواف بن نايف بن عبدالعزيز، أهمية عقد مؤتمر ضوابط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الإسلام، والذي يأتي في وقت أصبحت فيه هذه الوسائل حاضرة في كل المجتمعات وتميزت بالانتشار والسرعة وتنوع المحتويات؛ وبخاصة لدى فئة الشباب والفتيات، ولما لها من تأثيرات في المجالات المعرفية والسلوكية والفكرية والثقافية.

وأضاف أنه من منطلق رسالة الجائزة العالمية وعنايتها بالقضايا الإسلامية المعاصرة رأت عقد هذا المؤتمر بمشاركة الجامعة الإسلامية.

وبيّن الأمير نواف أن المؤتمر الذي يُعقد بمشاركة نخبة من العلماء والمفكرين والباحثين والمتخصصين من مختلف دول العالم؛ سيحقق -بمشيئة الله- أهدافه السامية والتي تتمثل في بيان الرؤية الشرعية في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي وضوابطه، وبيان أثر شبكات التواصل الاجتماعي على الأفراد والمجتمعات، والإسهام في تحديد أسس وطرق الاستخدام الأمثل لشبكات التواصل الاجتماعي، وتعزيز سبل استثمار شبكات التواصل الاجتماعي في مجالات التوعية والتثقيف المجتمعي، وبيان دور الشبكات في ترويج الشائعات وإثارة الفتن ونشر الأفكار المنحرفة.

وقال في تصريح بمناسبة انطلاق فعالية المؤتمر: إن محاور المؤتمر تنوعت وشَمِلت كل الجوانب المتعلقة بدراسة ووضع ضوابط لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الإسلام. 

ورفع الشكر والتقدير لرئيس الهيئة العليا للجائزة، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز المشرف العام على الجائزة؛ بما تلقاه الجائزة من دعم واهتمام وتحقيق أهدافها السامية، وإلى أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز لرعاية سموه حفل افتتاح المؤتمر، وإلى مدير الجامعة الإسلامية الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي، وشكَر سموه جميع اللجان العاملة في المؤتمر والمشاركين. 

ودعا الله أن يجزي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود خير الجزاء، على ما قدّمه لخدمة الإسلام والمسلمين، وأن يجعل أجر هذه الجائزة في موازين حسناته.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org