نائب أمير الجوف: سنجعل "دومة الجندل" مدينة السياحة بالشمال

وجّه بالاهتمام في البحيرة والاستفادة منها كعامل جذب يولد الوظائف
نائب أمير الجوف: سنجعل "دومة الجندل" مدينة السياحة بالشمال

يجري نائب أمير منطقة الجوف عبدالعزيز بن فهد بن تركي آل سعود اجتماعات مكثفة لتطوير بحيرة دومة الجندل والاستفادة منها كعامل جذب سياحي يخلق معها وظائف لشباب الوطن لاكتسابها مقومات جاذبة تحتاج نظرة ودراسة لتنميتها وتطويرها.

وعقب توجيه نائب أمير منطقة الجوف لمدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل بن محمد البشري بإجراء دراسة بحثية عميقة بما يخص متطلبات المنطقة في التنمية والبنى التحتية والسياحية والاستثمارية، وتوجيهه أيضاً خلال لقائه برئيس المجلس البلدي بمحافظة دومة الجندل الدكتور نواف بن أحمد السالم وأعضاء المجلس وبرئيس البلدية إلى ضرورة العمل على خلق وجهة سياحية للمملكة في المنطقة لما تتمتع به من مقومات سياحية متنوعة وفريدة والاستثمار في هذا الجانب بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 والتي تعمل على إيجاد فرص دخل جديدة ومتنوعة من خلال الاستثمار في السياحة الداخلية وخلق الفرص الوظيفية لأبناء المملكة.

كما وجه بإعداد دراسة لبعض المواقع الاستثمارية التي تم عرضها عليه وتضمينها لفندق فئة خمسة نجوم يطل على موقع البحيرة مع إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية لهذه الفرص، ووجه بعقد لقاء الأسبوع القادم يجمعه بالمجلس البلدي بدومة الجندل وفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة مع عدد من المستثمرين وذوي الخبرة لطرح الأفكار وبحث إمكانية الاستثمار فيها وتشديده على ضرورة تكثيف الحملات الإعلانية والإعلامية المتعددة خلال طرح الأفكار الاستثمارية بالمنطقة مع العمل على التعريف بالمنطقة واستثماراتها والتسهيلات التي تقدمها للمستثمرين .

وفي اجتماعه الأخير مع أمانة منطقة الجوف وبلدية محافظة دومة الجندل، حيث بدأ جدول الاجتماع باستعراض أعمال اللجان السابقة لتطوير البحيرة, وقدم أمين المنطقة المهندس عجب بن عبدالله القحطاني عرضاً عن أعمال تلك اللجان ومنها الرفع إلى إدارة التخطيط العمراني بوزارة الشؤون البلدية والقروية لاعتمادها، حيث بين أنه لابد من وضع التصور النهائي للبنية التحتية كل فيما يخصه سواء أمانة الجوف أو الطرق أو الكهرباء أو المياه واتخاذ المناسيب التصميمية للمشروع ليتسنى طرحه للاستثمار .

وبين رئيس بلدية محافظة دومة الجندل المهندس فهد بن عبدالرحمن المغرق أن قيمة إعداد البنية التحتية فيما يخص بلدية المحافظة من خلال الدراسة التي أعدتها سيكلف ما يقارب 17 مليون ريال .

وبعد أن استمع نائب أمير منطقة الجوف لما تم طرحه من مقترحات وآراء من الأعضاء التي تم مناقشتها .

أكد على تكاتف جميع الجهات في هذا الجانب وإيجاد خطة عمل كاملة وواضحة تتركز على تهيئة البنية التحتية، والابتعاد عن البيروقراطية في العمل مما سيمكننا من إقامة المشروع خلال الأعوام القادمة بإذن الله .

ووجه نائب أمير الجوف أمين أمانة المنطقة بإنجاز الدراسة التفصيلية الكاملة للمشروع لعرضها على صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – للاستفادة من توجيهاته فيما يتعلق بهذا بالمشروع العملاق والذي نسعى من خلاله لتحقيق رؤية المملكة 2030 .

وقال لابد من العمل الجاد على هذا المشروع ولا مجال للمجاملة على حساب مصلحة البلد .حيث ينتظر بذلك أن تكون محافظة دومة الجندل الوجهة السياحية القادمة بشمال المملكة لما تتنوع به من مواقع أثرية شهيرة كمسجد عمر بن الخطاب وقلعة مارد وسور دومة الجندل الأثري وسوق يعد من أقدم أسواق العرب قديماً (سوق دومة الجندل).

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org