"موبايلي" تطلق خدمة "الإنترنت الآمن" لتعزز أمن المعلومات

"موبايلي" تطلق خدمة "الإنترنت الآمن" لتعزز أمن المعلومات

تقدم شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) خدمة "الإنترنت الآمن" وذلك تأكيدا لدورها الريادي في سوق خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات الرقمية ضمن باقة متنوعة من الخدمات المدارة التي توفر حماية تامة للبنية التحتية التقنية لقطاع الأعمال.


ويأتي ذلك انعكاسا لتطلعات رؤية 2030 في تأسيس البنية التحتية الأكثر تقدمًا، واستجابةً إلى متطلبات التنمية المتسارعة في كافة المنشآت المحلية وتمكينها من مواجهة تحديات الأمن الإلكتروني.


وتقدم خدمة "الإنترنت الآمن" العديد من المزايا والفوائد، مما يُعزز الحماية أثناء استخدام الإنترنت والبريد الإلكتروني، وتعد سحابة الأمن الإلكترونية الأكبر في العالم، كما توفر مزايا استباقية وحماية متقدمة ضد التهديدات الإلكترونية، وتوفر الخدمة ميزة الربط الأمني وإدارة الأجهزة بكافة أنواعها مثل الأجهزة الذكية الشخصية لإدارة الأعمال وذلك في أي مكان وبأعلى مستويات الحماية، وفي وقت متزامن وفوري.


وقال رئيس تنفيذي أول للتخطيط الإستراتيجي والتسويق في قطاع الأعمال، المهندس ماجد بن عبد العزيز العتيبي "إن شعارنا هو حماية تامة لكفاءة الخدمة، وقد تم تأسيس ذلك بالاعتماد على أحدث المعايير العالمية، مستهدفين كافة قطاعات الأعمال الحكومية والخاصة، والتي تتطلب امتلاك بنية تحتية متقدمة وآمنة، مثل الأعمال البنكية والخدمات المالية وشركات النفط والطاقة والتعليم وغيرها".


وأضاف أن من فوائد خدمة الإنترنت الآمن هو تقليل النفقات نظرا لعدم الحاجة إلى وجود أجهزة حماية أو برمجيات خاصة تحتاج إلى الملفات المساعدة أو التحديثات أو المساحات الإضافية،  وذلك ما يميز خدمات الحوسبة السحابية الذكية حيث يمكنها الاتساع حسب الحاجة  فضلا عن السهولة والكفاءة التامة والمعتمدة على سياسات إدارية عالمية.


يذكر أن موبايلي أعمال تقدم خدمات متنوعة للقطاعين الحكومي والخاص؛ تتمثل في خدمات الإنترنت سواء المتحرك عن طريق شبكة الجيل الرابع أو الثابت عن طريق شبكة الألياف البصرية، وخدمات أمن المعلومات واستمرارية العمل والتي تعمل على الحماية من الاختراق والهجمات الإلكترونية، بالإضافة إلى خدمات تقنية المعلومات المتقدمة مثل الخدمات المدارة وخدمات جهاز لجهاز M2M والحوسبة السحابية ومراكز البيانات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org