معرض الكتاب.. "1000 لعبة تفكير" وإصدارات علمية جديدة بجناح "العلوم والتقنية"

"السويلم" دشن كتب مملكة النبات وكتابي "الفكرة" و"البصريات"
معرض الكتاب.. "1000 لعبة تفكير" وإصدارات علمية جديدة بجناح "العلوم والتقنية"
دشن نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لدعم البحث العلمي الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم، خلال زيارته أمس الخميس جناح المدينة بمعرض الرياض الدولي للكتاب، مجموعة من أحدث الكتب العلمية التي ترجمتها المدينة، شملت سلسة كتب مملكة النبات، وكتابي "الفكرة" و"البصريات".
 
وأكد الدكتور السويلم أن المدينة حرصت منذ إنشائها على الاهتمام بنشر المعرفة العلمية بين أفراد المجتمع، عبر توفير المحتوى العلمي الحديث والموثوق، لإدراكها أنها من أهم أدوات تقدم المجتمعات، مبيناً أن المدينة تقوم ضمن مبادراتها بتأليف وترجمة الكتب التي يتم اختيارها بعناية، ومن ثم إتاحتها إلكترونياً للجميع للاستفادة منها، من أجل الإسهام في تثقيف المجتمع وتنمية معارفه العلمية، وكذلك إثراء المكتبة والمحتوى العلمي العربي بالمعلومات الحديثة.
 
وشملت الإصدارات الجديدة سلسة كتب "مملكة النبات.. عالم مذهل"، وتضم 4 كتب هي: "الثمار" الذي يكشف عن قدرة الله سبحانه وبديع صنعه، و"عجائب مملكة النبات"، و"اللقاح"، و"البذور".
 
كما شملت الإصدارات أيضاً كتاب "البصريات في عصرنا"، الذي يستعرض عدداً من المقالات العلمية، وغطى طيفاً واسعاً للضوء وتطبيقاته، وكتاب "1000 لعبة تفكير" الذي يحفز الأطفال على التعلم واكتساب أدوات التحليل والاستنتاج، ما سينعكس على تفكيرهم وإدراكهم ليكونوا أكثر إبداعاً ومنهجية.
 
ويتضمن جناح المدينة أيضاً سلسلة كتب طبيب العائلة، وكتب الأطفال والناشئة، بالإضافة إلى الكتب العالمية في التقنيات الإستراتيجية والمتقدمة التي ترجمتْها المدينة بالتعاون مع المنظمة العربية للترجمة؛ بهدف بناء المجتمع المعرفي، كما يتضمن الجناح عدداً من المجلات العلمية كمجلة الفتيان، ومجلة نيتشر، ومجلة العلوم والتقنية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org