"مطار جدة" يستقبل 33 ألف حاج على متن 173 رحلة خلال 6 أيام

عبر رابع أكبر صالة ركاب في العالم.. إنهاء الإجراءات في 25 دقيقة
"مطار جدة" يستقبل 33 ألف حاج على متن 173 رحلة خلال 6 أيام

بلغ عدد الحجاج القادمين إلى مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، منذ انطلاق موسم الحج يوم الاثنين الماضي ١ ذي القعدة وحتى ظهر اليوم السبت نحو 33 ألف حاج وصلوا على متن 173 رحلة طيران.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بمطار الملك عبدالعزيز تركي بن معلوي الذيب، أن 8114 حاجاً وصلوا المملكة أمس الجمعة على متن 42 رحلة دولية عبر مجمع صالات الحج والعمرة في مطار المؤسس.

وبين الذيب أن أكثر الجنسيات وصولا كانت من باكستان ثم إندونيسيا والهند ومصر، لافتا إلى أن إدارة المطار حرصت وبالتعاون مع كافة الجهات العاملة في مجمع صالات الحج والعمرة على إنهاء إجراءات الحجاج القادمين بكل يسر وسهولة خلال مرحلة الوصول التي بدأت يوم الاثنين الأول من شهر ذي القعدة الجاري، وتمتد حتى اليوم الرابع من شهر ذي الحجة المقبل.

وقال الذيب إن معدل وقت إنهاء إجراءات وصول الحاج لا يتجاوز 25 دقيقة، كما توقع ارتفاع حركة قدوم الحجاج تصاعديا خلال الأسابيع القادمة بمعدل وصول 35 ألف حاج يوميا حتى تصل إلى معدل 70 ألف حاج مع بداية شهر ذي الحجة متوقعا وصول أكثر من مليون حاج عبر مطار المؤسس في حج هذا العام .

وكان المطار قد استقبل في مجمع صالات الحج والعمرة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، يوم الخميس الماضي، أولى رحلات الطيران الناقلة لحجاج بيت الله الحرام والقادمة من باكستان تحمل 325 حاجاً والتي تأتي إيذانا بتدشين موسم حج هذا العام.

وأضاف الذيب أنه يتواجد أكثر من 27 جهة حكومية وأهلية في المطار تحت إشراف الهيئة العامة للطيران المدني لتسهيل قدوم حجاج بيت الله الحرام من خلال رابع أكبر صالة للركاب في العالم والتي تصل مساحتها الإجمالية إلى نصف مليون متر مربع . وسط استنفار كامل لكافة الجهات العاملة في المطار لخدمة الحجاج ولتسهيل قدومهم، كما يوجد غرفة عمليات مشتركة برئاسة إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي وعضوية الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأفاد بأنه في أوقات الذروة يتم يومياً تسيير 312 رحلة بمعدل 13 رحلة في الساعة الواحدة من خلال 14 صالة سفر تستوعب 3500 مسافر في الساعة مهيأة، كما يوجد صالتان لركاب الدرجة الأولى وصالة كبيرة لكبار الشخصيات جميعها مهيأة بالكامل وهناك تعاون وتنسيق مشترك أدى إلى تقديم خدمات متميزة وسرعة إنجاز لإجراءات الحجاج .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org