مصر.. "سيمافور" وراء مصرع 36 وإصابة 123 في تصادم قطاري الإسكندرية

فيما تم الانتهاء من رفع المخلفات الناتجة عن الحادث وتوزيع الحالات على 5 مستشفيات
مصر.. "سيمافور" وراء مصرع 36 وإصابة 123 في تصادم قطاري الإسكندرية

أكد محافظ الاسكندرية الدكتور محمد سلطان أن سبب وقوع حادث تصادم قطاري الإسكندرية الذي توفي من جرائه 36 شخصاً وأصيب 123 آخرون، هو إصدار إشارة خاطئة من "سيمافور"، أصدرها العامل المختص بالسكة الحديد، والتي أسفرت عن سير القطار المتحرك على نفس قضبان "المتوقف"، وتسبب في وقوع الحادث.

وأضاف المحافظ، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه تم الانتهاء من رفع كافة المخلفات الناتجة عن الحادث، وتوزيع المصابين على 5 مستشفيات، وجار حصر الأعداد بدقة.

ويشار إلى أن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور خالد مجاهد، قد أكد أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين بمشاركة 75 سيارة إسعاف، وهم موجودون بموقع الحادث الآن، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات رأس التين، والجمهورية التابعين للوزارة، ومصطفى كامل العسكري، والشرطة بالإسكندرية، والميري.

..................................................................

الحادث وقع عند مدخل الإسكندرية

مصر.. مصرع 36 وإصابة أكثر من 100 في تصادم بين قطارين

قالت تقارير مصرية: إن 36 شخصاً لقوا مصرعهم وأصيب 123 آخرون اليوم الجمعة، في تصادم قطارين عند مدخل مدينة الإسكندرية شمال مصر.

وبحسب صحيفة "اليوم السابع"؛ فإن قطاراً قادماً من القاهرة إلى الإسكندرية اصطدم بقطار متجه من الإسكندرية إلى بورسعيد بمنطقة خورشيد في الإسكندرية؛ وهو ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين.

ونقلت عن مصادر بهيئة السكك الحديدية المصرية أن الحادث نجم عن "عطل فني وقع بأحد القطارين".

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين، بمشاركة 75 سيارة إسعاف، وهم متواجدون بموقع الحادث الآن، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات رأس التين، والجمهورية التابعين للوزارة، ومصطفى كامل العسكري، والشرطة بالاسكندرية، والميري.

وتتكرر حوادث القطارات في مصر بسبب تقادم القطارات وقلة صيانة السكك الحديدية وضعف المراقبة، وتقع حوادث قاتلة بين قطارات وسيارات أو حافلات تعبر تقاطعات السكة الحديدية، ووقع 1234 حادث قطار في مصر في العام 2015؛ بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الحكومي.

ووقع أبشع حادث في تاريخ السكك الحديدية في مصر في فبراير 2002 حين أدى حريق اندلع في قطار كان متجهاً من القاهرة إلى جنوب مصر إلى مقتل حوالى 370 شخصاً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org