مستشفيات صحة تبوك تتوشح بالأخضر في اليوم الوطني

الغامدي: اليوم الوطني ذكرى ملحمة بطولة وإنجاز
مستشفيات صحة تبوك تتوشح بالأخضر في اليوم الوطني

توشحت 12 مستشفى في كافة مدن ومحافظات تبوك باللون الأخضر في حين تزينت أسوارها بالعلم السعودي احتفاء باليوم الوطني السابع والثمانين, في صورة ترسم مشاعر الفرح والسعادة وتعبِّر عن الولاء والوفاء للقيادة الرشيدة ولهذا الوطن الغالي.

وبهذه المناسبة رفع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور غرم الله بن عبدالله الغامدي باسمه وباسم جميع منسوبي ومنسوبات صحة تبوك أسمى آيات التهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهم الله.

وقال الدكتور الغامدي: تحل علينا هذه الذكرى الغالية لتعيد إلى أذهاننا ذكرى ملحمة بطولة وإنجاز لمؤسس هذا الكيان الشامخ الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه - في بناء دولة وتأسيس كيان , وفي هذه المناسبة الغالية على قلب كل سعودي وسعودية تتجدد ذكرى الوحدة والبناء والتماسك والعطاء في بلد وهبه الله الأمن والأمان والخير.

وأضاف: حظيت الخدمات الصحية في بلادنا منذ أن وحد الملك المؤسس هذه البلاد بتطور كبير كسائر الخدمات التنموية الأخرى حتى أصبحت قافلة التطور الصحي في المملكة نحو الأفضل بفضل من الله تعالى ثم بفضل الدعم السخي الذي توليه حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهم الله - بما يخدم المواطن ويحقق له مزيداً من الرعاية الصحية ذات الجودة العالية.

وزاد: إن ما تم من مشاريع في المجالات الصحية بمنطقة تبوك منذ الانطلاقة المباركة لهذه الخدمات في عهد الملك المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وما تلاه من تطور في عهد أبنائه الملوك البررة الملك سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله طيب الله ثراهم حتى وصلت الخدمات الصحية إلى ما هي عليه الآن في العهد الزاهر ضمن مشاريع متواصلة جاءت لتجسد الاهتمام بالمواطن وصحته الذي يعتبر الركيزة الأساسية للتنمية الشاملة والدعامة القوية لبناء هذا المجتمع، فالإنسان هو جوهر التقدم وعماد التنمية.

وقال: تبوك اليوم تعيش تطوراً كبيراً ونقلة نوعية في مجال الخدمات الصحية بفضل الله تعالى ثم توجيهات الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك الذي يولي الجانب الصحي في المنطقة اهتماماً كبيراً وبمتابعة وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة, وذلك من خلال منظومة مستشفيات حديثة مجهزة بأحدث التجهيزات في مدن ومحافظات منطقة تبوك.

وزاد: أبرز تلك المشاريع خلال هذا العام 1438هـ افتتاح مستشفى الملك فهد التخصصي سعة 500 سرير وافتتاح مستشفى الأمل والصحة النفسية 200 سرير ومركز السكر ومركز الكلى في مجمع الملك عبدالله الطبي وافتتاح مستشفى ضباء الجديد سعة 100 سرير إضافة إلى افتتاح مراكز رعاية صحية أولية جديدة في مدن ومحافظات وقرى تبوك.

واختتم: أسأل المولى عزَّ وجل أن يعيد لنا هذه المناسبة الغالية ووطننا يفخر بمنجزاته ورفاهية شعبه وأن يحفظ بلادنا ويديم عليها أمنها واستقرارها في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org