مسؤولون يستعرضون تجارب العمل المجتمعي في ملتقى اللجان الشبابية غداً

​برعاية أمير الرياض وبمشاركة أكثر من 400 شاب وشابة
مسؤولون يستعرضون تجارب العمل المجتمعي في ملتقى اللجان الشبابية غداً

تنطلق صباح غدٍ جلسات ملتقى اللجان الشبابية بمنطقة الرياض بعنوان "اللجان الشبابية.. المهام والمسؤوليات" برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وبتنظيم أمانة مجلس المنطقة بمقر الإمارة.

يشارك في الملتقى أعضاء 22 لجنة شبابية في منطقة الرياض المشكلة من 400 شاب وشابة، إلى جانب عدد كبير من المهتمين.

ويتوزع برنامج الملتقى على عدة جلسات، تبدأ بجلسة تعريفية بعنوان "مهام ومسؤوليات اللجان الشبابية في المحافظات" يرأسها الدكتور حامد بن ضافي الشراري عضو مجلس الشورى سابقاً، ويتحدث فيها كل من: الأمين العام للمركز الوطني لأبحاث الشباب، وأمين عام لجنة شباب الرياض الاستشارية عن "اللجان الشبابية المهام والمسؤوليات والدور المأمول" الدكتور عبد الله بن سعد الجاسر، ومدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن "برنامج رحلات الشباب" المهندس عبدالعزيز بن حسن الحسن.

وفي الجلسة الأولى (الافتتاحية)، يتحدث راعي الملتقى أمير منطقة الرياض، ثم تنطلق الجلسة الثانية بعنوان "تجارب في العمل المجتمعي" يرأسها مدير جامعة المجمعة الدكتور خالد بن سعد المقرن، ويتحدث فيها كل من: الأمين العام لمؤسسة مسك الخيرية وعضو مجلس إدارة مركز الملك سلمان للشباب بدر بن محمد العساكر عن تجربة مركز الملك سلمان للشباب ومؤسسة مسك الخيرية، وعضو اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية في إمارة منطقة الرياض نوف بنت عبد الله الراكان عن تجربة اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بإمارة منطقة الرياض، والمدير العام لجمعية الغد رياض بن محمد العبد الكريم عن تجربة جمعية الغد للشباب.

ويرأس الجلسة الثالثة التي تحمل عنوان "تنظيم مجالس الشباب" مدير جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الحامد، ويتحدث فيها كل من: اللواء المهندس عضو مجلس الشورى ناصر بن غازي العتيبي عن مقترح مجلس الشورى للائحة التنظيمية الموحدة لمجالس شباب المناطق في المملكة، ونائب مدير عام أكاديمية الحوار الوطني في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني الدكتور محمد حسين السيد عن نماذج من المبادرات الشبابية.


وبعدها الجلسة الرابعة بعنوان "الشباب والترفيه" ويرأسها الدكتور خالد بن إبراهيم العواد عضو مجلس الشورى سابقاً، ويتحدث فيها رئيس الهيئة العامة للترفيه أحمد بن عقيل الخطيب عن قطاع الترفيه بين الحاضر والمستقبل.

ومن جانبه، أشار أمين عام لجنة شباب الاستشارية الدكتور عبدالله بن سعد الجاسر إلى أهمية فئة الشباب في بناء المجتمع، موضحاً أن الشباب السعودي الذين تتراوح أعمارهم بين 15-29 عاماً في منطقة الرياض يشكلون ما نسبته 29% من إجمالي سكان منطقة الرياض السعوديين.

وأكد الجاسر أهمية عقد ملتقى اللجان الشبابية بمنطقة الرياض لتعريف أعضاء لجان شباب محافظات منطقة الرياض ببنود اللائحة التنفيذية لعمل اللجان وتعريفهم بالتجارب الناجحة في العمل المجتمعي، إلى جانب تنظيم العمل ضمن لجان شباب محافظات منطقة الرياض وتفعيل المشاركة بين الشباب والهيئة العامة للترفيه.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org