مرور مكة يعالج تقاطع أسفل جسر الإسكان

سيتم متابعته خلال الأيام المقبلة
مرور مكة يعالج تقاطع أسفل جسر الإسكان

قامت إدارة مرور العاصمة المقدسة بمعالجة الازدحام المروري لتقاطع أسفل جسر الإسكان بالدائري الثالث، والذي يشهد كثافة عالية من جميع المحاور، وخاصة للقادم من جدة باتجاه حي الرصيفة والقادم من حي الإسكان وشارع عبدالله بن جبير وشارع الأمير محمد بن نايف باتجاه جدة والرصيفة، وذلك عبر تنفيذ قرار اللجنة المرورية المبني على المقترح المقدم من إدارة مرور العاصمة المقدسة بعد دراسته وتطويره.

وهو تقليص التقاطع ثلاثي الاتجاهات إلى تقاطع ثنائي بإلغاء الاتجاه القادم من الرصيفة والراغبين التوجه إلى مزدلفة عبر الدائري الثالث والراغبين التوجه إلى حي الإسكان وشارع الأمير محمد بن نايف والشوقية، وتحويلهم يميناً باتجاه طريق الخد والاستمرار به والدوران من أسفل جسر الإسكان الثاني (الكبري الميت) والرجوع عبر طريق الخدمة والتوجه لمزدلفة عبر المدخل على الدائري الثالث أو الاستمرار بطريق الخدمة للراغبين التوجه إلى حي الاسكان وشارع الأمير محمد بن نايف.

وبذلك تمت الاستفادة من زمن الإشارة للاتجاه الملغى وإعادة دراسة الوقت الزمني للإشارة الذي يتناسب مع الاتجاهين وكثافة الحركة المرورية بهما.

وأوضح مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة العقيد دكتور باسم البدري لـ"سبق" بأن إدارة مرور العاصمة المقدسة لن تتوانى في معالجة مواقع الاختناقات المرورية وإيجاد الحلول الجذرية والسريعة لها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وأضاف الناطق الإعلامي لإدارة مرور العاصمة المقدسة مدير شعبة السلامة المرورية العقيد مهندس فوزي بن عبدالعالي الأنصاري بأنه تمت مراقبة أداء التقاطع بعد تطبيق تنفيذ القرار وأعطت مؤشرات أعلى من المؤشرات المتوقعة ولله الحمد، وسوف يتم متابعة التقاطع للأيام المقبلة ومدى ملاءمته لجميع الأوقات وخاصة أوقات ذروات المدارس.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org