مركز "محمد بن نايف" يعّرف رواد معرض الكتاب بخدماته

"العفنان" أعدنا 4 آلاف شاب إلى جادة الحق والصواب
مركز "محمد بن نايف" يعّرف رواد معرض الكتاب بخدماته

 تصوير عبدالعزيز الزهراني: أكد المستشار في مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية، الدكتور علي العفنان، أن المركز يتواجد في معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 لأنه مؤسسة تربوية علمية قبل أن تكون أمنية، لها دور في إثراء الجوانب المعرفية والثقافية لدى فئة من شبابنا.

وقال "العفنان" لـ "سبق": المركز الذي أسهم في عودة أربعة آلاف شاب إلى جادة الحق والصواب، يعرّف المجتمع بخدماته من خلال المعرض، ويتواصل مع الآباء والأمهات والمجتمع المحلي بكل أطيافه لأنهم شركاء في حماية أبنائهم نساعدهم ليعرفوا الواقع ويعرفوا ما يحاك ضدهم.

وأضاف أنهم يقدمون الكثير من الخدمات والاستشارات لزوار المعرض.

وأردف: نجلس معهم لنعرّفهم بخدمات المركز التي تتناول الجانب الفكري، كما ندلهم على أفضل الطرق والسبل عند ملاحظات بعض التغيرات الفكرية على أبنائهم وذويهم.

وتابع: المركز كان سببا في الحفاظ على أبنائنا من الانزلاق في متاهات الضياع الموجودة في مناطق الصراع، علما أن أعمار هؤلاء بين 15 و23 سنة ولم يمر على المركز رجل في الأربعين أو الخمسين ويحتاج إلى تغيير فكر، كما أن نسبة عودة 86 % عن حمل الأفكار الضالة تعد نسبة نجاح كبيرة.

وقال "العفنان": مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية يعد الأول والوحيد من نوعه في العالم، مما حدا بكثير من الدول لزيارته والتعرف على هذه التجربة عن قرب، فمنذ 12 عاما وحتى اليوم تغيرت كثيرا النظرة الخاطئة عن المملكة العربية السعودية، حتى أضحت دولة تحارب الإرهاب وفكره بكل الوسائل.

وأضاف: فوز الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بجائزة جورج تينيت لجهود مكافحة الإرهاب هو تتويج لهذا المركز الذي ينتج أكثر مما يتحدث فكان المنتج نوعيا، وحافظ على الكثير من أرواح أبنائنا وهم الثروة الحقيقية للوطن.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org