"مركز الأمير نايف للسلام" يوقع اتفاقية تعاون مع مركز أوسلو للسلام

خلال زيارة رئيس وزراء النرويج السابق لجامعة الأمير محمد بن فهد
"مركز الأمير نايف للسلام" يوقع اتفاقية تعاون مع مركز أوسلو للسلام

وقعت جامعة الأمير محمد بن فهد، ممثلة بمركز الأمير نايف بن عبدالعزيز للسلام والتسامح، اتفاقية تعاون مع مركز أوسلو للسلام بالنرويج، وذلك بمقر الجامعة بمدينة الخبر أمس الأربعاء.
 
مثَّل الجامعة في الاتفافية مديرها "الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري"، فيما مثل مركز أوسلو للسلام رئيس وزراء النرويج السابق ورئيس المركز السيد "كيل بوندفيك".
 
ونصت الاتفاقية على الشراكة بين الجامعة والمركز في مجالات التسامح والسلام، وخصوصًا على المستويات الدولية والإقليمية، كما نصت على التبادل المعرفي وتحقيق الأهداف المشتركة بينهما.
 
وكان رئيس وزراء النرويج السابق ورئيس مركز أوسولو للسلام "كيل بوندفيك" والوفد المرافق له، زاروا جامعة الأمير محمد بن فهد بالخبر؛ حيث تعرف "بوندفيك" إلى الجامعة وإمكاناتها الأكاديمية والتقنية، إضافة إلى سير العمل في تنفيذ الخطة المستقبلية للجامعة واستخدام أحدث التطبيقات التقنية في مجال التعليم الجامعي في الجوانب الأكاديمية والإدارية، بالإضافة إلى الاطلاع على العملية التعليمية والطرق المستخدمة في تقديم المادة العلمية للطلاب، التي تحرص الجامعة على أن تأتي مطابقة لما تقتضيه إستراتيجيات التعلم التي تشكل خصائص البيئة التعليمية التفاعلية للجامعة.
 
كما تعرف "بوندفيك" على رؤية الجامعة ورسالتها وبرامجها الأكاديمية وبيئتها التعليمية، وكذلك شراكاتها مع مختلف الجهات والمؤسسات العالمية.
 
وتأتي الزيارة في إطار إستراتيجية الجامعة على التواصل مع كافة المؤسسات الدولية والشخصيات الرائدة والاستفادة من الخبرات المتميزة لتقديم أفضل الخدمات لطلابها لمواكبة عصر التقنية في التعليم العالي انطلاقًا من مفهوم أن جامعة الأمير محمد بن فهد جامعة سعودية عالمية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org