مدير فرع "هدف" في مكة يزور جمعية "نفع" لتفقد أنشطتها

اطلع على البرامج التأهيلية والخيرية المقدمة للمحتاجين
مدير فرع "هدف" في مكة يزور جمعية "نفع" لتفقد أنشطتها

 نوّه مدير عام فرع صندوق الموارد البشرية بمنطقة مكة المكرمة عبدالرحمن بن علي الزهراني، بالبرامج النوعية التي تُقدّمها جمعية نفع الخيرية والتي تهدف من خلالها إكساب أبنائها الخبرات والمهارات المطلوبة، لاختيار المسارات الوظيفية.

 

وأكد أن هذه الجهود تُمَكّنهم من الانخراط الإيجابي في المجتمع؛ بما يساهم في مواكبة "رؤية 2030"، وضمان التأهيل لسوق العمل عن طريق صقل قدراتهم ومهاراتهم المهنية وبناء مستقبلهم المهني، والمساهمة الفعالة في خدمة الوطن.

 

وأشاد "الزهراني" بالبرنامج المشترك مع التدريب التقني، الذي يعزز مهارات التدريب، ويتضمن تقديم دورات تدريبية لأبناء الأسر المحتاجة وأبناء السجناء والأيتام المسجلين لدى الجمعية؛ بحيث تؤهلهم للعمل الحر أو التوظيف والاندماج في سوق العمل.

 

ويأتي ذلك ضمن استراتيجية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الداعمة للفئات المستفيدة منها، وتحويلهم من (الاحتياج إلى الإنتاج)، ومد جسور التعاون مع الجهات التدريبية المعتمدة؛ بهدف تعزيز جهود الدولة.

 

وزار "الزهراني" المقر الرئيسي للجمعية والقسم النسائي الخاص بها، واطلع على ورش ومعامل التأهيل الخاصة بالشباب والشابات والفتيات من أبناء الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية.

 

واطلع على برنامج "نفع" لكفالة الأيتام الشامل جميعَ جوانب الاهتمام بالأيتام من الناحية التعليمية والمالية والصحية؛ مؤكداً أهمية الشراكات الفعالة في العمل الخيري وتحقيق المسؤولية المجتمعية ضمن إطار التنمية المستدامة لأهداف الجمعية.

 

وعبّر "الزهراني" عن سعادته لما يقدم من برامج للأسر المحتاجة من الفقراء، والأيتام، والمطلقات والأرامل وأبناء السجناء.

 

من جهته، ثمّن مدير عام الجمعية سعيد بن إبراهيم الزهراني هذه الزيارة التي تُعَد من الزيارات الهامة التي تُستمد من خلالها التوجيهاتُ التي تلائم رؤية "هدف" ودوره لخدمة أبناء الوطن والمساهمة في توظيفهم.

 

وقال: "الجمعية تكفل -حتى الآن- 1339 يتيماً و(1700) أسرة محتاجة، وعدد الأفراد الذين يستفيدون من خدماتها الخيرية 9277 فرداً".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org