مدير"سي آي إيه": "بيونغيانغ" تطور برنامجها النووي بوتيرة مقلقة.. وتهديدهم خطر جدًا

قال: لدينا فكرة واضحة عما يجري في كوريا الشمالية
مدير"سي آي إيه": "بيونغيانغ" تطور برنامجها النووي بوتيرة مقلقة.. وتهديدهم خطر جدًا

اعتبر مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) مايك بومبيو، أن كوريا الشمالية تطور قدراتها على شن هجوم نووي على الولايات المتحدة "بوتيرة مقلقة"، لكنه استبعد حدوث مواجهة عسكرية وشيكة مع بيونغيانغ.


وردًا على سؤال عن مدى احتمال سقوط صاروخ نووي كوري شمالي على الأراضي الأمريكية، قال بومبيو خلال مقابلة مع قناة "فوكس نيوز": "كل مرة يجرون فيها تجارب صاروخية يزدادون خبرة، يمكننا القول إنهم يتقدمون بوتيرة مقلقة".


لكنه أضاف: "ما من أمر وشيك اليوم لكن لا بد من التنبه إلى أن ازدياد إمكان استهداف الولايات المتحدة بصاروخ نووي هو تهديد خطر جدًا. ما أقصده هو أنني سمعت الكثير من الكلام مفاده أننا على شفير حرب نووية. لكن ما من معطيات استخباراتية تفيد بأن الوضع وصل إلى هذا الحد".


وكشف بومبيو أن الاستخبارات الأمريكية "لديها فكرة واضحة بما فيه الكفاية" عما يجري في كوريا الشمالية.


وتأتي هذه التصريحات بعد أسبوع من تصاعد الحرب الكلامية بين واشنطن وبيونغيانغ، مع توعد الرئيس دونالد ترامب خصوصًا بإنزال جحيم من "النار والغضب" بنظام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.


وهددت كوريا الشمالية من جهتها بإطلاق صواريخ على جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادي، التي تكتسي أهمية استراتيجية عسكرية ويتمركز فيها نحو 6 آلاف جندي أمريكي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org