مدير الجنادرية لـ"إعلاميون": دوركم المجتمعي مؤثر في إبراز رسالتنا

زيارة الوفد استمرت 8 ساعات وشملت الاطلاع على العديد من الأجنحة
مدير الجنادرية لـ"إعلاميون": دوركم المجتمعي مؤثر في إبراز رسالتنا

نوّه مدير عام المهرجان الوطني للتراث والثقافة بوزارة الحرس الوطني، سعود الرومي، بما حققه مهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 31"، برعاية "سبق" الراعي الإلكتروني الحصري للمهرجان، من نجاح وصدى إقليمي وعربي وعالمي؛ مثمّناً في هذا الصدد رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لافتتاح فعاليات المهرجان.

 

واستقبل "الرومي" أمس الأول وفد ملتقى إعلاميي الرياض "اعلاميون" في مستهلّ مبادرتهم لزيارة المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية ٣١"، والاطلاع على الأجنحة المشاركة في المهرجان وفعالياتها.

 

واستذكر "الرومي" ببالغ التقدير والعرفان ما حَظِيَ به المهرجان طيلة ثلاثة عقود من اهتمام ورعاية وعناية من مؤسسه الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي كان ينادي بالوحدة الخليجية، وهو ما نشاهده اليوم على أرض المهرجان بمشاركة دول الخليج بأجنحتها المتميزة.

 

وقال: "يكمل الآن المسيرة الناجحة للمهرجان سمو وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، بمتابعته الدقيقة وتوجيهه الدائم؛ لضمان استمرارية التميز والصدى الإيجابي الدولي البارز للمهرجان".

 

وأضاف: "يجسّد نائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة عبدالمحسن بن عبدالعزيز أيضاً، حِرْص المسؤولين عن المهرجان من خلال اهتمامه بكل صغيرة وكبيرة؛ حيث يتابع يومياً وميدانياً ويتجول بين أروقة المهرجان وأجنحته".

 

وأشاد "الرومي" بزيارة ملتقى "إعلاميون" للمهرجان من أجل نقل الصورة الإيجابية لما حققه من نجاحات وإنجازات عبر فعالياته التراثية والثقافية؛ داعياً إلى مزيد من التنسيق بين المهرجان والملتقى لتحقيق أهدافه التي انطلق من أجلها بزيادة اللحمة الوطنية ووحدة الصف وجمع الكلمة عبر فعالياته التراثية والثقافية لتطّلع الأجيال على ماضيها المجيد وتاريخ وطنها وتراث وثقافته.

 

وتمنى استمرار الملتقى في أنشطته وبرامجه الإعلامية والاجتماعية والتربوية؛ مؤكداً ترحيبهم بأي اتفاقية تعاون إعلامي بين الجانبين تخدم الوطن بشكل عام والمهرجان بشكل خاص.

 

من جانبه، عبّر عبدالعزيز بن فهد العيد رئيس ملتقى "إعلاميون" ومدير عام القناة الثقافية المكلف عن عميق شكر وتقدير "إعلاميون" لوزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية ٣١"، على ما وجده زملاؤه في "إعلاميون" من حفاوة استقبال وتقدير وتنظيم خلال جولة "إعلاميون" لقرية مهرجان "الجنادرية ٣١".

 

وقال "العيد": "توجيهات وزير الحرس الوطني، ومتابعة عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري نائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية ٣١"، وحفاوة استقبال سعود الرومي مدير إدارة المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية ٣١"، وبقية زملائهم اللواء عبدالرحمن الزامل قائد وحدة أمن وحراسة معسكر الجنادرية، والعميد خالد العامر رئيس التشريفات في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية ٣١"، والنقيب محمد الحميد مدير المركز الإعلامي في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية ٣١"؛ كانت وسام فخر واعتزاز لي ولزملائي في "الإعلاميون"؛ نظراً لما لقيناه من تجاوب فعال من إدارة المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية ٣١" في مبادرتنا لزيارة قرية المهرجان".

 

بدوره، شكر الدكتور علي الضميان رئيسُ قسم الإعلام في جامعة الطائف ونائب رئيس ملتقى "إعلاميون" -باسمه ونيابة عن زملائه في الملتقى- إدارة المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية ٣١" على حُسن الاستقبال والحفاوة وكرم الضيافة؛ مؤكداً أن دور ملتقى "إعلاميون" دعم وإبراز إنجازات ونجاحات الوطن؛ ومنها المهرجان الذي يشهد تصاعداً من سنة لأخرى.

 

وشدّد "الضميان" على أنهم في "إعلاميون" يعتبرون أنفسهم جزءاً من المهرجان الوطني للتراث والثقافة وفي خدمته إعلامياً؛ لإبراز الوجه المشرق للوطن بشكل عام والحرس الوطني بشكل خاص عبر هذا الكرنفال العالمي يُقام بشكل سنوي في قرية "الجنادرية" التي تربط الماضي بالحاضر بأسلوب تعليمي تربوي أصيل يمنح الزائر متعة الاطلاع والتعلم على موروثه الشعبي بمنهجية تدعو للفخر والاعتزاز.

 

من جهته، قال سعود الغربي عضو مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين مؤسس "إعلاميون" رئيس الهيئة الاستشارية للملتقى: "نحن واثقون بأننا مقبلون على مرحلة مزدهرة وثَرِية بعهد حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز".

 

وأشار مؤسس "إعلاميون" إلى أن الملتقى يستثمر أنشطته وفعالياته عبر قنواته في وسائل التواصل والإعلام الجديد، مع اهتمامه بالصحافة الورقية والصحافة الإلكترونية، ودشّن فرعاً نسائياً، ويقيم ملتقيات وندوات في فنون الإعلام، ووقّع مذكرات تفاهم مع جهات دولية ومحلية (حكومية وأهلية)؛ ليكون للإعلاميين دور مجتمعي فاعل ومؤثر؛ خدمة للقيادة والوطن والمواطن.

 

وأضاف: "من هذا المنطلق نسعد في الملتقى بتوقيع اتفاقية تعاون مع إدارة المهرجان؛ لخدمته والمساهمة مع قيادته في المزيد من الإبراز إقليمياً ودولياً".

 

وشَمِلت زيارة الزملاء والزميلات في "إعلاميون" لقرية الجنادرية التراثية، التي استمرت ثماني ساعات: جناح حائل، ومؤسسة الملك عبدالله الإنسانية، وجناح منطقة القصيم، وخيمة إذاعة الرياض، وجناح الباحة، وجناح ضيف المهرجان (جمهورية مصر العربية)، وجناح منطقة مكة المكرمة، وجناح مؤسسة التدريب المهني، وجناح المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وجناح دولة قطر، وجناح هيئة السياحة والآثار، وجناح منطقة الجوف، وجناح وزارة الداخلية، وجناح الهيئة العامة للرياضة، وموقع بث البرنامج التلفزيوني "مجلسنا".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org