مدارس المخواة تبدأ العام الدراسي الجديد باستقبال أكثر من ٣٢ ألف طالب وطالبة

ما يفوق ١٨٠ مشرفًا ومشرفة يبدأون زياراتهم الميدانية
مدارس المخواة تبدأ العام الدراسي الجديد باستقبال أكثر من ٣٢ ألف طالب وطالبة

استقبلت مدارس إدارة تعليم المخواة بمنطق الباحة، بكل حفاوة اليوم الأحد، أكثر من ٣٢ ألف طالب وطالبة، معلنة بداية العام الدراسي الجديد ١٤٣٩/٣٨هـ.

وكان مديرالتعليم بالمخواة علي بن خيران الزهراني، على رأس مستقبلي الطلاب، ورحب بهم في عدد من المدارس، معربًا عن أمنياته القلبية لهم بعام حافل بالعطاء والجد.

وتهدف تلك الزيارات إلى مشاركة الميدان التربوي، وطلاب المدارس فرحة العودة، في عام ترفع فيه إدارة تعليم المخواة شعار "عام استثنائي"، والوقوف على سير العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد.

واطلع الزهراني، خلال جولته التي شملت مدرسة الإمام فيصل بن تركي الابتدائية بالمخواة، ومدرسة الإمام تركي بن عبدالله الابتدائية بقلوة، على عمليات استقبال الطلاب المستجدين وبرامج الأسبوع التمهيدي ومختلف استعدادات المدارس لانطلاقة العام الدراسي الجديد.

وأكد مدير التعليم بالمخواة، مواصلة تنفيذ البرامج التي تحقق الانضباط وتحفز الطلاب على الحضور للمدرسة، والحرص على العطاء والتحصيل الدراسي الجيد، مشيدًا بدور أولياء أمور الطلاب في انضباط أبنائهم وحضورهم من أول يوم دراسي.

من جانبها استقبلت المدارس طلابها باهتمام كبير وأعدت لهم وجبات الأفطار، وعددًا من البرامج الخفيفة التي تهدف إلى تعزيز الجوانب النفسية والإعداد الجيد؛ لانطلاقة العام في مناخات موائمة.

وانطلقت صباح اليوم، الزيارات الميدانية لأكثر من ١٨٠ مشرفًا ومشرفة؛ للوقوف على سير العمل وانتظام الدوام وتقديم المشورة والدعم للقادة والمعلمين.

في ذات الوقت، أطلق الإعلام التربوي حملة تعزيز الانضباط والبداية تحت شعار: "عام استثنائي - أهلاً مدرستي"، وذلك بعدد من البرامج التي تهدف إلى تحويل ثقافة الانضباط إلى سلوك، وتستهدف أولياء الأمور والطلاب ومنسوبي المدارس، بمواد إعلامية متنوعة، تشمل رسومات الأنفوغرافيك، وبث الرسائل النصية، وإنتاج أفلام قصيرة، ودعوة المواقع الإخبارية، وحسابات مواقع التواصل؛ لتغطية الانطلاقة، وبث تلك المواد، عبر حسابات الإدارة.

وشارك عدد من المواقع الإخبارية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي في نقل فعاليات انطلاقة العام الدراسي، والتي أظهرت للرأي العام تكامل الاستعدادات؛ بهدف إبراز الصورة الحقيقية لعمليات الاستعداد وجهود المدارس في الإعداد والتهيئة لانطلاقة العام، واكتمال وصول المقررات الدراسية إلى الطلاب، وتوزيعها على طاولاتهم وتواجد المعلمين داخل فصولهم منذ اللحظة الأولى لبداية العام.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org