محافظ صعدة لـ"سبق": 150 كيلو تفصل المقاومة والجيش عن وسط المدينة

بعد استعادة العديد من المواقع المهمة خلال الفترة القصيرة الماضية
محافظ صعدة لـ"سبق": 150 كيلو تفصل المقاومة والجيش عن وسط المدينة

أكد محافظ صعدة هادي طرشان الوائلي لـ"سبق" أن وسط المدينة أصبح على مقربة من قبضة المقاومة الشعبية والجيش الحكومي، مشيرًا إلى أنه لا يبعد عنهما سوى أقل من 150 كلم بعد استعادة العديد من المواقع المهمة خلال الفترة القصيرة الماضية.   
 
وقال إن أغلب سكان محافظة "صعدة" غير راضين عما يقوم به المتمردون من قتل ونهب وسرقات، مبينًا أن أغلب المواطنين هناك يضمون صوتهم لصوت الشرعية، لافتًا إلى أنه تم أسر عدد كبير من مقاتلي الحوثيين والمخلوع صالح في المعارك.   
 
وكشفت مصادر مطلعة أن عدد الألغام التي تمت إزالتها حتى الآن من طريق القوات يقارب الألف لغم، زرعتها الجماعة من أجل إعاقة حركة التقدم نحو استرداد المدينة.    
 
وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية الموالية للحكومة الشرعية إن وحدات الجيش والمقاومة لا تزال تواصل تقدمها صوب وسط صعدة؛ إذ باتت نقطة العواضي التابعة للحوثيين، وتربط بين محافظتي الجوف وصعدة ومنفذ البقع، تحت نيران الجيش الوطني.    
 
وكان الجيش الوطني اليمني قد أعلن خلال الأيام الماضية السيطرة - بمساندة من قوات التحالف العربي - على منفذ البقع الحدودي مع السعودية التابع لمحافظة صعدة، بعد معارك مع مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، مع السيطرة على مهبط للطائرات في المنطقة ذاتها.  
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org