‏محافظ "التدريب التقني" يتفقد المرحلة الثانية من "أتقن"

برعاية "سبق" الراعي الإعلامي الإلكتروني للبرنامج
‏محافظ "التدريب التقني" يتفقد المرحلة الثانية من "أتقن"

تفقد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، أمس، سير العمل للأسبوع الأخير من نهاية المرحلة الثانية لبرنامج التدريب المجتمعي #أُتقن، برعاية "سبق" الراعي الإعلامي الإلكتروني للبرنامج.

وتجول "الفهيد" في الورش التدريبية بالكلية التقنية في الرياض، وأعرب عن سعادته بما سمعه ورآه من الشباب المشاركين في البرنامج، كما نوه بالإيجابيات الملموسة فيما يتعلق بردود المتدربين مما يعكس نجاح البرنامج.

وقال "الفهيد": زرت اليوم الكلية التقنية بالرياض وتجولت في خمسة ورش تدريبية في مختلف التخصصات ووجدت حقيقة شيئاً يثلج الصدر ويدعو للفخر بجيل من الشباب الطموح.

وأضاف: هناك مقترحات نأخذها بعين الاعتبار مثل زيادة بعض الدورات التدريبية، حيث ضمت المرحلة الأولى من "أتقن" ستة تخصصات، وأضفنا خلال المرحلة الثانية التي تنتهي خلال هذا الأسبوع عشرة تخصصات إضافية ليصبح إجمالي التخصصات 16 تخصصًا تقنياً ومهنياً للرجال والنساء.

وأردف: رغم أننا في فترة الإجازة الصيفية إلا أن الإقبال على البرنامج والنجاح بالأرقام كان أكثر من جيد، ونحن في الأسبوع الرابع من برنامج "أتقن" ونسعى إلى الاستفادة من المقترحات لتطوير البرنامج في نسخته الثالثة.

وقد وصلت أعداد المتقدمين والمتقدمات على برنامج التدريب المجتمعي "أُتقن" منذ بداية التسجيل في المرحلة الثانية بتاريخ 10/ 10/ 1438هـ، لأكثر من 14 ألفاً و700 متقدم ومتقدمة وبلغت نسبة المتقدمين من الرجال 48.66% فيما بلغت نسبة النساء على 51.34%.

وقدم برنامج "أُتقن"، الذي استمر أربعة أسابيع، 16 دورة رجالية ونسائية موجهة لأفراد المجتمع، في مختلف الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة والموجودة في جميع مناطق المملكة، بهدف تدريب جميع أفراد المجتمع وتنمية مهاراتهم وفق أعلى المعايير لضمان جودة التدريب، التي تشمل عناصر رئيسة بالعملية التدريبية، هي "المدرب، والمتدرب، وبيئة التدريب".

ويعـد برنامج صيانة الأجهزة الإلكترونية أكثر البرامج إقبالاً للرجال بنحو 2398 متقدماً، وبالنسبة للنساء، فقد تصدر برنامج التجميل وتصفيف الشعر بنحو 1765 متقدمة، فيما جاء برنامج التصميم بالفوتوشوب والإليستريتور على رأس قائمة البرامج التدريبية الأكثر إقبالاً من الجنسين بنحو 1643 متقدماً ومتقدمة.

يذكر أن المؤسسة أتاحت التسجيل من خلال الرابط الإلكتروني https://ctc.tvtc.gov.sa ، كما مكّنت أفراد المجتمع للتقديم على الدورات والالتحاق بها في أي مدينة بالمملكة، بشرط ألا يقل عمر المتقدم عن 15 سنة، وأن يكون سعودي الجنسية أو من أبناء السعوديات أو من أبناء القبائل النازحة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org