محافظ الأفلاج يدشن اليوم العالمي للدفاع المدني

محافظ الأفلاج يدشن اليوم العالمي للدفاع المدني

 دشّن محافظ الأفلاج زيد بن محمد آل حسين، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار "يداً بيد للوقاية من المخاطر"، والذي نظمته إدارة الدفاع المدني بالمحافظة، بحضور مدير الدفاع المدني بمحافظة الأفلاج المقدم محمد بن فالح الدوسري، وعدد من مديري الإدارات الحكومية.

وافتتح المحافظ المعرض المصاحب للفعاليات، الذي شارك فيه، إلى جانب الدفاع المدني، "تعليم الأفلاج" وعدد من الجهات الحكومية بالتجول في المعرض، مستمعاً إلى شرح مفصل عما يضمّه كل ركن من أركان المعرض.

وقدّم رئيس مركز الدفاع المدني بليلى المقدم فواز بن عبدالله الرشود شرحاً عن التجهيزات والمعدات ووسائل السلامة التي يستخدمها رجال الدفاع المدني في تعاملاتهم مع الحوادث المختلفة.

وقال "الدوسري": الدفاع المدني يستعد لهذهِ المناسبة للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية، والتقليل من الآثار المأساوية، وطرح مزيد من التوعية الوقائية والتعريف بوسائل السلامة في جميع المجالات؛ للتقيد بها واتباعها وتجنب الأخطاء والأخطار، ونؤكد على وعي المجتمع بأهمية السلامة العامة واتباعها.

وتم عرض فيلم وثائقي عن الدفاع المدني ومراحل تطور الدفاع المدني بالأفلاج، وفي ختام الحفل تم تكريم ذوي شهداء الواجب.

وقدّمت مدارس "رواد" الأهلية منحة دراسية مجانية لأبناء الشهداء، كذلك تم تكريم المتقاعدين من منسوبي "مدني الأفلاج"، كما تم تكريم المشاركين والداعمين بالدروع والشهادات التقديرية، ثم انطلقت مسيرة آليات الدفاع المدني التي تحمل لوحات إرشادية خاصة باليوم العالمي للدفاع.

يُذكر أن المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني سيستمر عدة أيام لاستقبال الزوار حتى نهاية الأسبوع القادم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org