مبعوث لـ"ترامب" وآخر لـ"بوتين" يشاركان في أعمال القمة العربية بالأردن

مبعوث لـ"ترامب" وآخر لـ"بوتين" يشاركان في أعمال القمة العربية بالأردن

 أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، أن مبعوثاً للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيحضر للمشاركة في أعمال القمة العربية 2017 بالأردن.

ويُعقد مؤتمر القمة العربية الذي يترأسه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، يومي 29 و30 مارس الجاري بمنطقة البحر الميت.

وأكد "المومني" وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، خلال مؤتمر صحفي على هامش اجتماعات المندوبين الدائمين للجامعة العربية التي انطلقت السبت، أن "الإرهاب يستبيح جزءاً كبيراً من الدول العربية، ونعمل على مساندتها لمواجهة هذا التطرف".

وذكر "المومني" أن من بين الشخصيات الدولية التي ستشارك في أعمال القمة: الأمين العام للأمم المتحدة، ومفوض الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، ومبعوث للرئيس الروسي، ورئيس البرلمان العربي.

وقال إن المحادثات التحضيرية للقمة تطرقت إلى التحديات التي تواجه الدول العربية، وإلى أزمة اللاجئين"، وأضاف: "ناقشنا خطر الإرهاب والتطرف وكيفيات معالجته".

وأشار إلى أن العمل جار على إعداد الترتيبات اللازمة لبرنامج زيارة المبعوث الأمريكي، مضيفاً أن الرئاسة الفرنسية سترسل مبعوثاً لها لحضور القمة.

وتابع: "المبعوث الأممي لسوريا ستافان دي مستورا سيحضر اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر الاثنين المقبل؛ حيث يتحدث عن الأزمة السورية والمباحثات الجارية بشأنها حالياً في جنيف".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org