مؤسسة محمد بن فهد تطلق مشروع "معرفة" لترجمة أفضل الكتب

لدراسة تطبيقاتها على واقع المجتمعات العربية من أجل التنمية الإنسانية
مؤسسة محمد بن فهد تطلق مشروع "معرفة" لترجمة أفضل الكتب

أطلقت مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية مشروع "معرفة" العالمي، الذي يهدف إلى نقل المعرفة من خلال ترجمة أفضل الكتب إلى العربية، وبالعكس، ثم دراسة تطبيقاتها على واقع المجتمعات العربية من أجل التنمية الإنسانية في هذه المجتمعات إسهامًا من المؤسسة في هذه التنمية.

وأوضح الأمين العام لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية، الدكتور عيسى الأنصاري، أن المؤسسة انتهت من صياغة وثيقة المشروع، التي تحتوي على العناصر كافة اللازمة لانطلاقته.

وأضاف الدكتور الأنصاري بأن المؤسسة بدأت بالبحث عن الشركاء من دور النشر العالمية والمحلية لاختيار أفضل ما أنتجه الفكر الإنساني. ولقد بدأ الفريق العلمي رحلة البحث عن ذلك؛ إذ وقع الاختيار على كتاب "تمكين الشباب"، الذي يتطرق إلى كيفية تشجيع القيادات الشابة على عمل أشياء عظيمة، لمؤلفه كيلي كورتيس، وهو صادر عن دار النشر (معهد سيرش).
 
ولفت إلى أنه تم التنسيق مع دار النشر والمؤلف بأن يقوم مشروع معرفة بترجمة الكتاب إلى اللغة العربية، وبالفعل تم السماح بذلك، والانتهاء من الترجمة، وتجري حاليًا طباعة الكتاب تمهيدًا لنشره وتوزيعه بالعالم العربي.

وأبان الأنصاري أن مشروع معرفة يتطلع إلى نقل أفضل الممارسات والتطبيقات العالمية إلى المجتمعات العربية، وكذلك نقل التجارب العربية إلى العالم الآخر. مفيدًا بأن المشروع يعمل حاليًا على استخلاص أفضل النتائج التي توصل إليها الكتاب من أجل طرحها كبرامج ومشاريع، تهدف إلى التنمية الإنسانية في مجالاتها كافة. وتتم التحضيرات حاليًا لعقد ورشة عمل لتحقيق ذلك.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org