لكزس LS 500 الجديدة كلياً.. مفاجأة معرض السيارات الفاخرة بالرياض

تُعتبر الجيل الخامس للسيارة وآخر ما أبدعته "لكزس" في عالم السيدان
لكزس LS 500 الجديدة كلياً.. مفاجأة معرض السيارات الفاخرة بالرياض

أكدت شركة "لكزس عبداللطيف جميل" مشاركتها في معرض "أكسس" للسيارات الفاخرة "أكسس 11"، والذي ستحتضنه مدينة الرياض من 5 إلى 8 أكتوبر 2017.

وبات من المؤكد أنّ "لكزس" تحضّر مفاجأة مميزة لعشاق السيارات الفاخرة من خلال السيارة التي ستعرضها لتكون بمثابة الحدث اللافت خلال المعرض، والذي من المتوقع أن يستحوذ على اهتمام المهتمين والمختصين بقطاع السيارات الفاخرة، حيث أكدت "لكزس" أنها ستعرض السيارة الفاخرة الجديدة كلياً لكزس LS 500. إضافة إلى الموديلات الجديدة لعام 2018 وقد خصصت "لكزس" كعادتها جناحاً استثنائياً صُمّم خصيصاً لهذه المناسبة، يحتوي أحدث التقنيات البصرية لإمتاع وتعريف الضيوف والزائرين بآخر ما أنتجته "لكزس".

وأوضحت الشركة أنها حرصت على أن تعرض بشكل خاص السيارة التي ينتظرها الجميع LS 500h موديل 2018 والتي تُعتبر الجيل الخامس للسيارة لتتيح لزوار وضيوف المعرض فرصة الاستمتاع بمشاهدة آخر ما أبدعته "لكزس" في عالم السيارات السيدان الفاخرة.

وتُعتبر لكزس LS 500 أيقونة وعنوان بارز لما توصلت إليه صناعة السيارات الفاخرة في العالم، والتي اعتمدت فيها "لكزس" على أسلوبها الجديد في التصميم؛ لتبدع في تصميم الهيكل الخارجي المميز بالشبك الأمامي مع الأضواء الأمامية من نوع LED المدمج فيها أضواء الإضاءة النهارية، وكذلك المصابيح الخلفية الكبيرة ذات التصميم الجذاب مع الخطوط الانسيابية الرائعة لتحظى بمظهر جريء مشابه للكوبيه، مع حفاظه على ملامح الفخامة التقليدية، بمساحة داخلية ممتازة وتقنيات حديثة؛ لتكون علامة فارقة في تاريخ "لكزس".

ويعد موديل LS الجديد هو أخفض بـ 1.5 سنتيمتر من الموديل الحالي، حيث تم خفض غطاء المحرك والشنطة الخلفية بنحو 3 سنتيمترات و4 سنتيمتر على التوالي، كما أنها أول سيارة "لكزس" بتصميم على شكل ست نوافذ جانبية، بعجلات 19 إنش و20 إنش حسب الاختيار.

جدير بالذكر أن منصة GA- L المستخدمة في السيارة هي الأكثر ثباتاً وصلابة في تاريخ "لكزس"، ما يسهّل من عملية توجيه وقيادة الـ LS الجديدة مقارنة بالموديل السابق، كما أضافت "لكزس" الجيل الأحدث من تقنية التحكم في ديناميكيات السيارة، والذي يسمح بتحكم تناسقي في جميع نظم السيارة الفرعية، مثل المكابح والتوجيه والتعليق.

ومن المميزات الجديدة التي تحظى بها لكزس LS 500 هي انخفاض وزنها بتسعين كيلوجراماً، مقارنةً بالموديل الحالي بفضل استخدام مواد بالغة الخفة، كما أنه من المتوقع أن تعرض "لكزس" أيضاً السيارة الرياضية الفاخرة LC500 إضافة للموديل الجديد من لكزس LX570 موديل 2018.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org