لجنة تقنين المحتوى الأخلاقي تستعرض مشاركتها في معرض الكتاب بالرياض

اجتمعت بمقر هيئة الإعلام وسلطت الضوء على مبادرات ورؤى إجراء البحوث
لجنة تقنين المحتوى الأخلاقي تستعرض مشاركتها في معرض الكتاب بالرياض

عقدت اللجنة الوطنية لتقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات؛ اجتماعاً بمقر الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع برئاسة "بندر بن محمد عسيري" رئيس الهيئة، ومشاركة أعضاء اللجنة الممثلين لعدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني وهيئة التدريس.

وخلال الجلسة المنعقدة تم تسليط الضوء على عدد من المواضيع وما تم إنجازه من مبادرات ورؤى، والتي تمثلت في إجراء البحوث والدراسات ذات العلاقة بالمحتوى الأخلاقي والاستفادة من خبرات الجهات الحكومية والخاصة وبعض الشركات الكبرى العاملة في مجال الإنترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي كشركة "جوجل".

وتم استعراض نتائج أعمال الفرق التي تم تشكيلها لدراسة الوضع الراهن لقضايا المحتوى غير الأخلاقي؛ وهي: فريق اقتراح الأنظمة والتشريعات، وفريق التعاون الدولي والوطني، وفريق التوعية والتدريب، وفريق البحوث والإحصاءات؛ حيث تقوم هذه الفرق بتقديم خطط تنفيذية لتقييم الوضع الراهن لقضايا المحتوى غير الأخلاقي.

واستعرضت مشاركة اللجنة في معرض الرياض الدولي للكتاب؛ حيث شاركت اللجنة بطرح كتيب تعريفي وفيلم قصير توعوي حول بعض مخاطر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، والسبل التي تمكِّن المستخدمين من التعامل معها، كما تم تزويد الأعضاء باللائحة التنفيذية لوسائل الإعلام ليتم الاطلاع عليها من قبل أعضاء اللجنة والاستفادة منها في بناء أنظمة ولوائح تسهم في تحقيق أهداف اللجنة.

الجدير بالذكر أن اللجنة ستقوم بتدشين موقعها الإلكتروني في القريب العاجل؛ حيث يمكِّن المستخدمين والزوار من التعرف بشكل أكبر إلى اللجنة وأنشطتها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org