لتعويض تراجع مبيعاتها.. "فولكسفاغن" تراهن على بديل جديد للديزل بسياراتها

تعتبر أن الغاز الطبيعي المضغوط وقود بديل لراحة العملاء
لتعويض تراجع مبيعاتها.. "فولكسفاغن" تراهن على بديل جديد للديزل بسياراتها

تراهن شركة "سيات" الإسبانية لصناعة السيارات، والتي أصبحت فرعاً لشركة "فولكسفاغن" الألمانية، على الغاز الطبيعي المضغوط؛ من أجل تعويض تراجع مبيعات السيارات التي تعمل بالديزل، معتبرة أن الغاز الطبيعي المضغوط وقود بديل للديزل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "سيات" لوكا دي ميو: إن الشركة ترى أن الغاز الطبيعي المضغوط وقود بديل للديزل.

وبحسب "سكاي نيوز عربية" نُقل عن "لوكا" قوله، في جزء من تقرير من المقرر نشره بالكامل في عدد صحيفة "أتوموبيل فوتش" الألمانية الأسبوعية: إن شركة "سيات" تراهن على الغاز الطبيعي المضغوط من أجل تعويض تراجع مبيعات السيارات التي تعمل بالديزل.

وأضاف: "علينا أن نقدّم للزبائن حلاً معقولاً. المناقشات بشأن الديزل مستمرة، ومن ثم نحتاج لبدائل أخرى".

وقال "دي ميو": إنه على الرغم من أن "سيات" التي اشترتها "فولكسفاغن" في 1986 أقلّ اعتماداً على الديزل من شركات صناعة السيارات الفخمة، فإن عليها مع ذلك الالتزام بآليات السوق بعناية فائقة.

وهبطت أسعار أسهم شركات السيارات يوم الجمعة بعد تقرير نشرته مجلة "دير شبيغل" يقول إن شركات "فولكسفاغن" و"بي.إم.دبليو" و"أودي" و"بورشه" ربما تواطأت لتثبّت أسعار أنظمة معالجة انبعاثات الديزل.

ولم تعلق الشركات على التفاصيل، ولم تشر إلى التقرير إلا بوصفه تكهنات، في حين قال وزير النقل الألماني ألكسندر دوبرينت إن الأمر متروك الآن لسلطات مكافحة الاحتكار؛ لدراسة هذه المزاعم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org