لأول مرة بالمملكة.. "وقار" تبدأ المسح الميداني لـ"دليل خدمات كبار السن"

في مختلف القطاعات وناشدت تعاون الجهات المستهدفة ليتحقق الهدف منه
لأول مرة بالمملكة.. "وقار" تبدأ المسح الميداني لـ"دليل خدمات كبار السن"

بدأت الجمعية السعودية لمساندة كبار السن "وقار" مرحلة المسح الميداني لبرنامجها "دليل خدمات كبار السن" للجهات المستهدفة بالمسح في القطاعات المختلفة (الحكومي، الخاص، الأهلي) في جميع مناطق المملكة.

وقال المدير التنفيذي للجمعية عبد العزيز الهدلق: "إن جمعية "وقار" أسندت هذا المسح الميداني لأحد المكاتب الاستشارية المتخصصة وذات الخبرة الطويلة في مجال المسوح الميدانية؛ من منطلق ضمان الجودة والمهنية، حيث قامت الجمعية بعقد عدة اجتماعات وورش عمل مع المكتب الاستشاري؛ لتحديد قوائم الجهات المستهدفة بالمسح، والتي بلغ عددها 617 جهة، ومراجعة بيانات وتصميم الاستبانة الورقية والإلكترونية، وتم تحكيمها من قبل المختصين لتستخدم في جمع بيانات الدليل.

وأضاف: تم اعتماد خطة تدريب الباحثين الميدانيين على مرحلة المسح نظرياً وعملياً؛ لتزويدهم بالمهارات اللازمة وتعريفهم بتفاصيل الاستبانة ومصطلحاتها؛ لمساعدتهم في تفهّم أهداف هذا البرنامج الاستراتيجي والمراد منهم خلال مرحلة المسح الميداني".

وتابع "الهدلق": هذا البرنامج ينفذ لأول مرة على مستوى المملكة، ويعتبر من البرامج النوعية في خطة الجمعية لعام 2017م، ويهدف لحصر جميع الخدمات المقدمة لكبار السن في المملكة، وجمعها في دليل واحد ليسهل على كبار السن أنفسهم، أو من يحيط بهم من أسرهم ومن يرعاهم، التعرف عليها والاستفادة منها، موضحاً فيه أيسر الطرق للوصول لها. ويأتي هذا البرنامج برعاية مباركة من أوقاف الشيخ عبدالله بن عبدالكريم البواردي، رحمه الله تعالى.

وأضاف: إن جمعية "وقار" تنشد تعاون الجهات المستهدفة بالمسح ليتحقق الهدف منه وهو التعرف على الخدمات والتسهيلات والامتيازات المقدمة لكبار السن في مجتمعنا، والتي تأمل في أن تحقق التوقير الحقيقي؛ لما بذلوه من عطاءات، وتمنحهم القدر المستحق من الاحترام والتقدير".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org