"قرار ترامب" المرتقب يصعد بعقود النفط الآجلة

معهد البترول الأمريكي: مخزونات الخام انخفضت
"قرار ترامب" المرتقب يصعد بعقود النفط الآجلة

تسبّبت توقعات بشأن احتمال انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية عالمية للمناخ، وتقرير أظهر أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بأكثر من المتوقع، في ارتفاع العقود الآجلة للنفط، الخميس، بعدما لامست أدنى مستوى في 3 أسابيع في الجلسة السابقة.

ونقلت "سكاي نيوز عربية" عن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قوله: إنه سيعلن قراره المرتقب بشأن بقاء الولايات المتحدة في اتفاقية عالمية تهدف لمكافحة التغير المناخي؛ حيث قال مصدر مطلع إنه يستعد للانسحاب من اتفاقية باريس.

وبحلول الساعة 05:52 بتوقيت غرينتش زاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم يوليو، 39 سنتاً أو 0.8% إلى 51.15 دولار للبرميل، بعدما صعد لأعلى من هذا المستوى في وقت سابق من الجلسة.

وانخفضت العقود الآجلة 1.53 دولار، الأربعاء، أو ما يعادل 3% إلى 50.31 دولار للبرميل، في آخر يوم لعقود أقرب استحقاق.

وكان هذا أقل مستوى إغلاق لخام برنت منذ العاشر من مايو، وانخفضت العقود 2.7% في الشهر الماضي وهو ثالث انخفاض شهري.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 40 سنتاً، أو ما يعادل 0.8% إلى 48.72 دولار للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 1.34 دولار أو ما يعادل 2.7% في الجلسة السابقة إلى 48.32 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 12 مايو، ونزل الخام الأمريكي القياسي للشهر الثالث في مايو؛ حيث انخفض 2%.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام انخفضت 8.7 مليون برميل إلى 512.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 مايو، مقارنة بتوقعات محللين بانخفاضها 2.5 مليون برميل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org