"قتيلا إسطنبول" معارض إيراني وشريكه الكويتي.. و"الطبطبائي": جريمة سياسية

مطالبات بتحرك دبلوماسي على أعلى مستوى للمشاركة في التحقيق وكشف الجناة
"قتيلا إسطنبول" معارض إيراني وشريكه الكويتي.. و"الطبطبائي": جريمة سياسية

أكد قنصل عام الكويت لدى إسطنبول محمد المحمد، اليوم "وفاة أحد المواطنين الكويتيين؛ إثر تعرضه مساء أمس لإطلاق نار في مدينة إسطنبول"، موضحاً في بيان صحفي أن "القنصلية تتابع عن كثب مع الجهات التركية المعنية ظروف الحادث وملابساته، كما تتابع مجريات التحقيق وتعمل بكل جهد على إنهاء إجراءات نقل الجثمان إلى البلاد بأقرب وقت ممكن".

وكان القنصل "المحمد" أكد لصحيفة "الراي" في وقت سابق مقتل مواطن كويتي؛ إثر تعرضه لإطلاق نار مساء أمس.

ومن جهتها، نقلت صحيفة "حريت" التركية الواسعة الانتشار عن وكالة "دوغان" المحلية، تأكيدها مقتل رجل الأعمال الإيراني البريطاني الجنسية سعيد كريميان، مع شريكه التجاري الكويتي في إسطنبول. ويمتلك "كريميان" شبكة من قنوات التلفزيون تعمل تحت اسم "جيم تي في".

وأضافت الصحيفة أن "كريميان" وشريكه الكويتي تعرضا لإطلاق نار، السبت، من قبل مقنّعين فتحوا النار على سيارتهما بعدما اعترضوهما بعربة رباعية الدفع في حي "مسلك" الراقي بإسطنبول، وترجّل المسلحون من السيارة، وقاموا بفتح النار عليهما.

وقضى "كريميان" نحبه في الموقع، في حين وافت المنية شريكه الكويتي بالمستشفى، بينما لاذ المسلحون بالفرار، لتفتح الشرطة تحقيقاً في الواقعة، خاصة بعد العثور على سيارة الجناة محروقة في منطقة كيميربورغاز.

وفق CNN كشف البرلماني الكويتي وليد الطبطبائي، أن اسم رجل الأعمال الكويتي القتيل محمد متعب الشلاحي، وغرّد بالقول: "اغتيال محمد متعب الشلاحي في إسطنبول جريمة سياسية، وعلى الجهات الأمنية والدبلوماسية أن تتحرك على أعلى مستوى؛ للمشاركة في التحقيق وكشف الجناة".

قناة "جيم تي في" من جهتها نشرت صورة يكللها السواد لـ"كريميان" مع ابنته عبر حسابها بموقع "إنستجرام"، وقام جمهور القناة بنشر التعليقات تحتها. أما قناة "العالم" الإيرانية الحكومية فقد وصفت "كريميان" بأنه "مقرب من جماعة خلق الإرهابية".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org