قبل يوم واحد من الكشف عنه.. كل ما تريد معرفته عن "قاتل آيفون X"

"جوجل" تعرض "بيكسل 2" و"بيكسل 2 إكس إل" في مؤتمر عالمي غداً
قبل يوم واحد من الكشف عنه.. كل ما تريد معرفته عن "قاتل آيفون X"

تستعد شركة "جوجل" الأمريكية لطرح هاتفين جديدين يوصفان بأنهما سيكونان بمثابة "القاتل" لهاتف "آيفون X"، حتى قبل طرحه في الأسواق العالمية.

ومن المقرر أن تكشف "جوجل" عن هاتفيها "بيكسل 2" و"بيكسل 2 إكس إل" في مؤتمر عالمي غداً الأربعاء.

وسيدعم الجهازان نظام تشغيل من "أندرويد"، يحمل اسم "أندرويد أوريو"؛ علاوة على دعمه لتقنيات متقدمة من مساعد جوجل الذكي "جوجل أسيستانت".

كما أنها ستدعمها بميزات متقدمة من مقاومة المياه، وتحسين الكاميرات، وتوفير منفذ سماعات رأس أكثر تقدماً، ومنظومة "الحواف النشطة"، القابلة للضغط لتنفيذ مهام مختلفة بمجرد الضغط عليها.

وزودت "جوجل" هاتفيها "بيكسل 2"، و"بيكسل 2 إكس إل" بمعالج خارق من نوع "سنابدراجون 835"، وإن كانت تقارير لا تزال تُرجّح أن تكون المفاجأة هي أن تكشف عن المعالج الأسرع في العالم "سنابدراجون 836"، وذاكرة وصول عشوائي "رام" تتراوح سعتها ما بين 4 و6 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية تتراوح ما بين 64 و128 جيجابايت.

ومن المرتقب أن تكشف "جوجل" في نفس المؤتمر عن مجموعة من الأجهزة الأخرى، مثل "بيكسل بوك"، الذي تطرحه الشركة كبديل لحاسب "سرفس بوك" الخاص بشركة "مايكروسوفت" الأمريكية.

كما تشير التقارير إلى أن الشركة ستطرح أول جهاز منزلي صوتي ذكي تابع لها، وسيحمل اسم "ماكسج جوجل هوم ميني"، والذي سيكون على غرار جهاز "إيكو" من "أمازون".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org