وزير النقل يعلن اختيار شركة عالمية لتشغيل مطار جدة وموعد بدء التنفيذ

قال: الإنجاز للمشروع الجديد بلغ ٨٨٪‏ وسيتم الانتهاء منه في الوقت المناسب
وزير النقل يعلن اختيار شركة عالمية لتشغيل مطار جدة وموعد بدء التنفيذ

كشف سليمان بن عبدالله الحمدان وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني أنه تم اختيار شركة شانغي الدولية لتشغيل مطار الملك عبدالعزيز لمدة ٢٠ عاما، مؤكدا أنهم سيبدؤون أعمالهم لاستلام المشروع خلال ٤ اسابيع، وأن نسبة الإنجاز في مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد تصل نحو ٨٨ في المئة.

 وأوضح الحمدان أن التشغيل التجريبي للمطار الجديد سيكون منتصف العام المقبل (٢٠١٨)، مفيداً أن الهيئة تسعى لتذليل كل الصعاب التي تواجه المشروع  لضمان انتهاؤه في الوقت المناسب.

 وقال الحمدان في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم: "إن مشروع مطار الملك عبدالعزيز الجديد يمثل أحد المشاريع المستقبلية الهامة، والذي سيسهم فور إنجازه في تطوير مستقبل النقل الجوي بالمملكة"، مشيراً إلى أن العمل في هذا المشروع الوطني الضخم يسير على قدم وساق، وقد تجاوزت نسبة الإنجاز حتى تاريخه ٨٨ بالمائة، حيث تتوقع الهيئة العامة للطيران المدني ارتفاع وتيرة العمل خلال الأيام المقبلة، بحيث يكتمل المشروع حسب الخطة الزمنية المتفق عليها مطلع العام الميلادي الجديد بإذن الله تعالى.

وأضاف: "لا شك أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي يعد من أهم المطارات في المملكة، حيث جاء في المرتبة الأولى في التقرير ربع السنوي لبيانات الحركة الجوية لمطارات المملكة من عام 2017م، بمجموع 54,547 رحلة دولية وداخلية وخاصة، ومن هذا المنطلق فقد جاءت رغبة الهيئة في تطوير المطار بإسناد أعماله التشغيلية لشركة عالمية متخصصة، توافقا مع رؤية المملكة المستقبلية ٢٠٣٠م والتي تحرص على خصخصة المشاريع واستثمارها بشكل ذكي يعود بالنفع على الاقتصاد المحلي".

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة مختصة لدراسة العروض التي تقدمت بها شركات عالمية لتشغيل المطار، والتأكد من موائمتها للمعايير التي وضعتها الهيئة، وقد تم الانتهاء من دراسة كافة تلك العروض ويسرني أن أعلن بأنه وقع الاختيار على شركة  مطارات شانغي الدولية لبدء تشغيل مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

وأضاف الحمدان: "إن شركة مطارات شانغي الدولية التي حظيت بتشغيل مشروع مطار الملك عبدالعزيز الجديد، هي شريك أساسي في نجاحنا، ونأمل أن تحقق الأهداف المرجوة وترتقي بالعمل، وكلنا تفاؤل أن  المطار سيشهد تحسناً ملموسا في الخدمات المقدمة للمسافرين، وتطويرا في أعماله التشغيلية، بما يتوافق مع هذا المشروع الوطني الطموح".

.....................

قال: الإنجاز للمشروع الجديد بلغ ٨٨٪‏ وسيتم الانتهاء منه في الوقت المناسب

قبل قليل.. وزير النقل يعلن اختيار شركة عالمية لتشغيل مطار جدة

أعلن قبل قليل وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني سليمان الحمدان، اختيار شركة شانغي الدولية لتشغيل مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

وقال الحمدان إن اختيار الشركة يأتي توافقاً مع رؤية المملكة المستقبلية 2030م والتي تحرص على خصخصة المشاريع واستثمارها بشكل ذكي يعود بالنفع على الاقتصاد المحلي، ولذلك تم تشكيل لجنة مختصة لدراسة العروض التي تقدمت بها أربع شركات عالمية لتشغيل المطار، والتأكد من مواءمتها للمعايير التي وضعتها الهيئة، وقد تم الانتهاء من دراسة كافة تلك العروض واختيار المناسب منها.

وأشار الحمدان إلى أن نسبة الانجاز للمشروع الجديد بلغت ٨٨٪‏ وسيتم الانتهاء منه في الوقت المناسب.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org