في قضية تكافؤ النسب بمحكمة العيينة.. الزوج يُصر على نسبه وذوو زوجته يُشككون

مصادر "سبق": الشهود والمزكون أقرّوا أنه ذو نسب
في قضية تكافؤ النسب بمحكمة العيينة.. الزوج يُصر على نسبه وذوو زوجته يُشككون

عقدت محكمة العيينة اليوم جلستها للنظر في قضية تكافؤ النسب التي رفعها ذوو مواطنة ضد زوج ابنتهم بعد طعنهم في نسبه وأنه ليس كفئا لها.

وعلمت "سبق" أن الجلسة استفتحت اليوم بقراءة القاضي شهادة الشهود المُدونة في الاستخلاف الذي كان قد رفعه قبيل شهر رمضان إلى محكمة بالقرن -حسب إقامة قبيلة الزوج- وجاء الرد مدعوماً بأقوال الشهود والمزكين وأقرّوا أن الزوج ذو نسب.

بعدها قال محامي أهل الزوجة إنه يملك أدلة وسيحضر الشهود لإثبات أن الزوج ليس ذا نسب، كذلك طالب بأخذ الزوجة وطفلتها إلا أن القاضي رفض ذلك وأكد أن والد الزوج قد تكفل بأخذها ووقّع على ذلك ورُفعت الجلسة إلى قبل نهاية الشهر القادم. 

وكانت الجلسة التي عُقدت في السابع من الشهر الجاري في محكمة بالقرن وغاب عنها المُدعون من ذوي الزوجة شهدت تطوراً ملموسا حيث استدعى القاضي نائب شيخ قبيلة الزوج فأدلى بشهادته وشهد بأن المدعى عليه من قبيلته. 

عقب ذلك  حضر بعض أفراد قبيلة الزوج واثنان من خارج القبيلة أحدهما والدته وأخته متزوجتان من نفس قبيلة الزوج -المُطالب بخلع زوجته- وكذلك شخص آخر من غير قبيلة الزوج ولا من قبيلة الشاهد الأول وسجلوا شهادتهم، وأفاد الشاهد الثاني أنه متزوج من نفس قبيلة الزوج مما يثبت أصالة نسبهم وأنهم قبيلة ويتزوجون من قبائل أخرى ويُزوجونهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org