فيديو يحبس الأنفاس.. الحصان "أروقيت" ينتفض في آخر لحظة مذهلاً العالم بدبي

حصد المرتبة الأولى بكأس البطولة العالمية للخيول البالغة جوائزها 30 مليون دولار
فيديو يحبس الأنفاس.. الحصان "أروقيت" ينتفض في آخر لحظة مذهلاً العالم بدبي

 في مشهد يحبس الأنفاس، انتفض الحصان "أروقيت" في اللحظات الأخيرة، وأهدى السعودية لقبها الأول، بفوزه بالشوط الرئيس للنسخة الحادية والعشرين لكأس دبي العالمية للخيول، الأغلى في العالم، والبالغة قيمة جوائزها 30 مليون دولار أمريكي.

ولم يخيّب "أروغيت" المملوك للأمير السعودي خالد بن عبدالله آل سعود التوقعات، وقطع مسافة الشوط الرئيس البالغة جوائزه 10 ملايين دولار ومسافته 2000م على المضمار الرملي، بزمن قدره 2:02:15 دقيقة متفوقاً بفارق 2.25 طول عن أقرب منافسيه الجواد الأمريكي "غان رانر"، في حين حل القطري "نيوليثيك" في المركز الثالث.

ويعدّ "أروغيت" الذي يقوده الفارس مايكل سميث، الجواد الأفضل في العالم حالياً، وتم تصنيفه في المركز الأول لعام 2016، كما أهدى "أروغيت" مدربه الأمريكي بوب بافرت لقبه الثالث في دبي، بعدما سبق للأخير أن قاد "سيلفر شارم" للفوز بنسخة 1998، ثم "كابتن ستيف" في نسخة 2001.

وتُعتبر سباقات كأس دبي العالمية من أهم سباقات الخيول في العالم، من حيث الجوائز المالية ونوعية الخيول التي تشارك فيها من مختلف القارات، على غرار مهرجان رويال سكوت الملكي البريطاني، وسباقات البريدرز كاب الأمريكية الشهيرة، وقوس النصر الفرنسي "الارك".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org