فعاليات متنوعة وجهات عدة لـ "بيت الباحة النسوي" بالجنادرية

تركزت في إظهار تراث المنطقة العريق والمتنوع وموروثها الثقافي المتعدد
فعاليات متنوعة وجهات عدة لـ "بيت الباحة النسوي" بالجنادرية

تميز القسم النسوي لبيت الباحة المشارك في فعاليات مهرجان الجنادرية 31 لهذا العام بزيادة عدد الجهات الحكومية والخاصة المشاركة فيه.

 وشاركت هذه الجهات بعددٍ من الفعاليات الوطنية والتوعوية ، وكان من ضمن هذه الجهات المشاركة جامعة الباحة ، وكلية الباحة الأهلية ، وإدارة تعليم الباحة ، والنادي الأدبي بالباحة، إضافة إلى إدارة الشؤون الصحية بالمنطقة ، وإدارة الطرق بالمنطقة .

وحظي القسم بتوافد عدد كبير من الزوار لمشاهدة الفعاليات والأنشطة المقامة من قِبل المشاركات والحرفيات ، والتي تركزت في إظهار تراث منطقة الباحة العريق والمتنوع وموروثها الثقافي المتعدد ، كما اشتملت على عرض أزياء محلية تراثية وعرض لفتيات يرتدين أزياء من تراث المنطقة ويقمن بأداء لبعض ألوان اللعب في المنطقة، وترديد أهازيج من تراث الباحة العريق .

واشتملت على عددٍ من الفعاليات الوطنية المقدمة من الجهات المشاركة ، إضافة للبرامج التثقيفية الصحية المصاحبة تجاه أمراض السمنة والسكر .

وبرزت جهود المشاركات والحرفيات هذا العام بشكل لافت، من خلال انطباعات الحاضرات لهذه الفعاليات، فيما يحظى بيت الباحة بدعم من أمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، واهتمام رئيس اللجنة العليا المنظمة لمشاركة المنطقة بالجنادرية الدكتور حامد الشمري، ومتابعة رئيس وفد المنطقة المشارك بالجنادرية محمد لافي، وبإشراف رئيسة الوفد النسائي وكيلة كلية الباحة الأهلية هيا الثقفي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org