"غرفة بيشة" تستحدث لجنتين لشباب الأعمال والمنشآت

ناقشت في اجتماعها مقترحاً لإنشاء كلية أهلية
"غرفة بيشة" تستحدث لجنتين لشباب الأعمال والمنشآت

عقدت الغرفة التجارية الصناعية في بيشة مؤخراً الاجتماع الأول لمجلس الإدارة في دورته الجديدة برئاسة رئيس المجلس علي بن محمد الصعيري، وبحضور نائب الرئيس وأعضاء المجلس وأمين الغرفة، والذي شهد استحداث لجنتين لشباب الأعمال والمنشآت، وبحث مقترح إنشاء كلية أهلية.

وبدأ الاجتماع بكلمة ألقاها رئيس المجلس رحّب فيها بالجميع، وشكر رئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابق.

وناقش أعضاءُ المجلس العديدَ من المحاور المدرجة للاجتماع، واطلعوا على النموذج المقترح لمبنى الغرفة المزمع إنشاؤه ورؤية الغرفة ضمن إطار ومعطيات وأهداف رؤية 2030، كما اطلعوا على محضر تحديد موقع مقترح للمدينة الصناعية التابعة لهيئة المدن الصناعية بوزارة الطاقة والصناعة.

واطلع أعضاء المجلس على عدد من مقترحات الأعضاء والتي كان من أبرزها: إنشاء كلية أهلية خاصة، والتسويق لعدد من الفرص الاستثمارية في المحافظة؛ من أبرزها إنشاء مول تجاري كبير، ومستشفى أهلي خاص، ومدينة ترفيهية كبرى، مصنع مياه صحية، فندق كبير ومصنع كبير للتمور ومنتجاتها.

وقرر المجلس تأييد مقترح وتشجيع الشركات الكبرى للاستثمار في المجال الزراعي والبيوت المحمية في بيشة، وطالَبَ بسرعة البدء في إنشاء جمعية بيشة متعددة الأغراض المنبثقة من اللجنة الزراعية بالغرفة.

وفي نهاية الاجتماع، تم إعلان تشكيل اللجان النوعية للغرفة وتحديد المشرفين عليها وأدوار كل لجنة، وهي: اللجنة التجارية، واللجنة الصناعية، ولجنة المقاولات العامة واللجنة العقارية، واللجنة الزراعية، واللجنة الصحية، واللجنة السياحية، واللجنة الإعلامية واللجنة النسائية.

وقد أقر المجلس استحداث لجنتين وهما لجنة المنشآت المتوسطة والصغيرة، ولجنة شباب الأعمال.

جدير بالذكر أن رئيس المجلس علي الصعيري كان قد أعلن -خلال الاجتماع- موافقة المجلس على تعيين خبير وباحث اقتصادي ذي خبرة علمية وعملية عاليتين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الغرفة عبدالله بن منيس المعاوي: "ستشهد بداية العام الميلادي الجديد إطلاق الموقع الإلكتروني للغرفة الذي يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية والمعلوماتية بشكل تفاعلي".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org