غداً.. "تعليم الرياض" يستضيف 7 إدارات تعليمية في "المنافسات المسرحية"

بمشاركة 100 طالب.. و"المانع": المسرح المدرسي يكسب الطالب إتقان اللغة
غداً.. "تعليم الرياض" يستضيف 7 إدارات تعليمية في "المنافسات المسرحية"

 تحتضن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، ممثلة بالنشاط الطلابي الثقافي، غداً الثلاثاء، المنافسات المسرحية للمجموعة الأولى على مستوى الوزارة، بمشاركة ثمان إدارات تعليمية بينها الرياض.

ويرعى مدير عام التعليم في منطقة الرياض، الدكتور عبدالله بن محمد المانع، برنامج الاحتفال والمنافسات الذي سيقام في مدارس الرياض.

وأكد "المانع" أن المسرح المدرسي يُكسب الطالب إتقان اللغة وسلامة النطق، وتقمص الأدوار ومواجهة الجماهير، وتعزيز القيم الإيجابية، إضافة إلى التمرس على تحمل المسؤولية، ولهذا وضعت الوزارة خطة للنهوض به، لكي يستطيع أن يقدم رسالته.

وقال إن "إدارة التعليم استعدّت لاستضافة الإدارات المشاركة والطلاب الذي يبلغ عددهم 100 مشرف وطالب"، لافتاً إلى أن "المسرح أداة للتعبير، وبعث الرسائل التربوية والتوجيهية، إضافة إلى تحقيقه مساحة النقد البنّاء، التي تعبّر عن المجتمع التربوي بشكل خاص، والمجتمع بشتى أطيافه بشكل عام، والعناية بالمسرح المدرسي ليست وليدة اللحظة، وإنما هي استكمال لما كانت قد بدأت به الوزارة سابقاً وحالياً، لجعل المسرح المدرسي أحد أركان النشاط غير الصفي، الهادف إلى تحقيق التكامل بين التعليم داخل الصف، وكذلك الممارسة النشطة للمعطيات المختلفة الحياتية التي يمثل المسرح أهمها".

وتشمل المجموعة الأولى التي تستضيفها "تعليم الرياض": إدارات الخرج، وادي الدواسر، بيشة، صبيا، الدوادمي، عفيف، الليث، بالإضافة إلى الإدارة المستضيفة "تعليم الرياض".

وخصصت إدارة النشاط الطلابي عدداً من اللجان لاستقبال الوفود المشاركة، تشمل لجان التحكيم، والعلاقات والإعلام، والضيافة والسكن، والنقل والمواصلات، والتكريم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org