صحفيون مصريون: زيارة الرئيس الأمريكي للمملكة حدث استثنائي ونقطة تحول مهمة

لما لها من تأثيرات إيجابية على المنطقة
صحفيون مصريون: زيارة الرئيس الأمريكي للمملكة حدث استثنائي ونقطة تحول مهمة

عدّ رؤساء تحرير وكتاب صحفيون مصريون زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة العربية السعودية حدثًا استثنائيًا ونقطة تحول مهمة في تاريخ العلاقات العربية الإسلامية الأمريكية.
 
وأكد نقيب الصحفيين المصريين عبدالمحسن سلامة أن القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي تحتضنها المملكة العربية السعودية، نقطة تحول مهمة في تاريخ العلاقات العربية العربية، والعربية الأمريكية لما لها من تأثيرات إيجابية على المنطقة.
 
وأعرب سلامة عن أمله في أن تخرج القمة العربية الأمريكية بنتائج إيجابية ينتظرها الشارع العربي وخصوصًا على مسار عملية السلام في المنطقة ومكافحة الإرهاب ومنع التدخلات الإيرانية في دول المنطقة.
 
ودعا نقيب الصحفيين الرئيس ترامب إلى تبني الرؤية المشتركة للمملكة العربية السعودية ومصر في مواجهة المخاطر التي تحيط بالمنطقة، ورفضهما للتدخل الإيراني في شؤون دول المنطقة وإثارة النعرات الطائفية.
 
وأكد رئيس تحرير صحيفة "الشروق" عماد الدين حسين أن الزيارة الحالية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة زيارة في منتهى الأهمية وتاريخية بحق، لكونها الزيارة الأولى التي افتتح بها الرئيس الأمريكي جولته الخارجية.
 
ورأى أن الزيارة تعكس دلالة مهمة بأن مكافحة الإرهاب أصبحت أولوية حقيقية عند الإدارة الأمريكية ، مشددًا على ضرورة توحيد جهود الدول العربية في مواجهة الإرهاب.
 
ووصف مدير تحرير صحيفة "الأخبار" أسامة عجاج، زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة العربية السعودية بأنها حدث استثنائي فريد يمثل إرساء لشراكة استراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية مع العالم العربي والإسلامي.
 
وأكد رئيس تحرير صحيفة الأخبار المسائية جمال حسين، أن زيارة ترامب ستُسهم في تعزيز وتوطيد العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في العديد من المجالات، وأوجه التعاون بينهما حول مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية بما يعزز الأمن والاستقرار العالمي.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org