شيخ الأزهر يعبر عن تقديره للمملكة قيادةً وحكومةً وشعباً

أشاد بجهود "العيسى" للنهوض برابطة العالم الإسلامي
شيخ الأزهر يعبر عن تقديره للمملكة قيادةً وحكومةً وشعباً

استقبل شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين الدكتور أحمد الطيب، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، وذلك بمقر إقامته في مكة المكرمة، حيث يؤدي مناسك العمرة.

وفي بداية اللقاء، رحّب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بشيخ الأزهر، مشيداً بالعمل الإسلامي والإنساني والحضاري الكبير الذي يضطلع به فضيلته حول العالم، ولا سيما نشر السلام والوئام والدعوة إليهما، على ضوء المعاني الجليلة التي حفلت بها الشريعة الإسلامية في دستورها الأخلاقي العظيم، منوهاً على وجه الخصوص بالحضور المتميز والنشط للأزهر الشريف بقيادة فضيلته؛ لمواجهة أفكار التطرف والغلو، وتداعيات عنفها وإرهابها، مع إرساء قيم الوسطية والاعتدال.

من جانبه، أعرب شيخ الأزهر عن تقديره للمملكة العربية السعودية قيادةً وحكومةً وشعبًا، وعن دعمه لدور رابطة العالم الإسلامي في خدمة الإسلام والمسلمين، مترجمة في هذا الوقت المهم في الجهود المخلصة التي يبذلها الدكتور محمد العيسي أمين عام الرابطة في النهوض بعملها وتفعيل نشاطها على كل المستويات.

وكان الشيخ الدكتور "الطيب" قد وصل إلى مكة المكرمة؛ لأداء مناسك العمرة، حيث كان في استقباله في مطار الملك عبدالعزيز بجدة الشيخ العيسى، وعدد من كبار الشخصيات الإسلامية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org