شرطة كاتالونيا: مشتبه اعتداء برشلونة "خطير وقد يكون مسلحاً"

وزير داخلية الإقليم كشف عن ارتفاع عدد الضحايا إلى 15 قتيلاً
شرطة كاتالونيا: مشتبه اعتداء برشلونة "خطير وقد يكون مسلحاً"

أعلنت شرطة كاتالونيا أن المشتبه به الفار على خلفية "اعتداء برشلونة" يعتبر "شخصاً خطيراً وقد يكون مسلحاً".

ووفق رويترز، ذكر وزير الداخلية في إقليم كتالونيا يواخيم فورن اليوم: ارتفع عدد ضحايا الهجمات إلى 15 قتيلاً.

وقالت الشرطة انها بدأت عملية مطاردة واسعة بحثا عن يونس أبو يعقوب (22 عامًا) الذي قاد، بحسب وسائل الإعلام، الشاحنة الصغيرة بسرعة جنونية الخميس في شارع لارامبلا ودهس المارة.

وبدأت الشرطة عملية أمنية مكثفة بينها حواجز طرق في أنحاء إقليم كاتالونيا بعد ظهر السبت، وحثت المواطنين على عدم الكشف عن معلومات بشأن تلك الحواجز.

من جانب آخر، ذكرت وسائل إعلام إسبانية أن والدة المشتبه به الأساسي في اعتداءي كاتالونيا، يونس أبو يعقوب، قد دعت ابنها إلى الاستسلام.

وقال موقع تلفزيون وراديو كاتالونيا إن أم الشاب المغربي البالغ من العمر 22 عاما قد دعته إلى تسليم نفسه للشرطة.

في نفس الوقت تظاهر أقارب المتهم المفترض في الاعتداء ضد الهجوم الإرهابي رافعين لافتات كتبت عليها "ليس باسمنا".

وأفادت الشرطة الإسبانية بأنها تعرفت على هوية منفذ عملية الدهس في شارع لارامبلا السياحي في مدينة برشلونة، والتي أدت إلى مقتل 13 شخصا، وإصابة عشرات آخرين.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها شرطة كاتالونيا في حسابها في موقع تويتر دون ذكر اسم السائق، إلا أن وزير داخلية إقليم كاتالونيا خواكيم فورن كشف لإذاعة محلية أن كل شيء يشير إلى أن سائق الشاحنة الصغيرة، يدعى يونس أبو يعقوب، وهو مغربي يبلغ من العمر 22 سنة.

وتبحث الشرطة الإسبانية عن "أبو يعقوب"، منذ أيام، حيث أوضح المسؤول الإسباني أن الشرطة نفذت المزيد من المداهمات أثناء الليل لمنازل في بلدة ريبول، حيث كان كثير من المشتبه فيهم يقيمون.

وأضاف "فورن" لإذاعة "كتالان راديو": "لم تعد ملاحقة هذا الرجل تقتصر على كتالونيا، بل إنها تشمل الآن جميع دول أوروبا، إنه مسعى تضطلع به الشرطة الأوروبية".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org