شاهد.. هكذا يحول الشيخ جعفر صورتك إلى بورتريه بمعرض الكتاب

"مخلص" لـ "سبق": نشارك بـ 500 كتاب وسنحكي للماليزيين عن تجربتنا الرائعة
شاهد.. هكذا يحول الشيخ جعفر صورتك إلى بورتريه بمعرض الكتاب

تصوير عبدالعزيز الزهراني: يعيش مرتادو معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 تجربة فريدة ، حيث اصطف الزائرون لدى الرسام "الشيخ جعفر" الذي يحول الوجه والصور الفوتوغرافية إلى رسم حي.

 

وقال المتحدث باسم الجناح الماليزي مخلص محمد لـ "سبق"، إن لدينا عددا من الرسامين هم الطفل نعيم الذي يبلغ من العمر 13 عاما وهو يدرس بالمدرسة الخاصة بالفن، حيث يتعلمون الفلكلور والتراث، وأيضا الشيخ جعفر وهو رجل ذو هيبة ومعروف على نطاق واسع في ماليزيا.

 

وأضاف أن الشيخ جعفر قد فاز في المسابقة الآسيوية في القصص ورسوم الأطفال، وقد كان بداية المعرض يرسم صور بعض الحيوانات والنباتات البرية والطبيعية، وبعدها تحول إلى رسم الوجه، حيث يتوافد عليه الزوار لرسمهم.

 

وقال نقدم في الجناح الماليزي الثقافة العلمية، حيث إن الثقافة كانت في الفلكلور الماليزي الذي قدم للزوار، أما العلمية فقد أحضرنا معنا 500 كتاب نعرضها لمرتادي وزوار معرض الكتاب، علما أن 60 في المائة من هذه الكتب موجهة للأطفال والباقي للموضوعات العامة.

 

وبيّن "مخلص" نتمنى أن تكون العلاقة بين السعودية وماليزيا أقوى وأفضل دائما، وقد استفدنا من تجربتنا في معرض الرياض للكتاب وتناولنا أشياء مفيدة وثرية، وسوف نخبر الشعب الماليزي بما رأيناه من الدولة المباركة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org