شاهد.. خدمات جليلة تقدمها الكشافة السعودية لقاصدي البيت الحرام

"المحرج": عملهم جبار وجهودهم  كبيرة في مساندة قوة أمن الحرم
شاهد.. خدمات جليلة تقدمها الكشافة السعودية لقاصدي البيت الحرام

أثنى  مدير الأمن العام، الفريق عثمان بن ناصر المحرج على دور جمعية الكشافة العربية السعودية من خلال متطوعي الجمعية  من  القادة والكشافة والجوالة في خدمة المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام وذلك أثناء جولته  في الحرم المكي الشريف وأشار إلى أن للكشافة عمل جبار وجهود كبيرة في مساندة قوة أمن الحرم متمنيا أن تتضاعف الجهود لخدمة قاصدي البيت الحرام،  

 

كما نوه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ‏بجهود أعضاء الكشافة لخدمة ضيوف الرحمن وكتب مغردا : "  أكثر من ١٠٠٠ عنصرمن الكشافة بتعليم مكة المكرمة والمدينة المنورة يقدمون الخدمات لزوارالحرمين ترسيخاً لقيم المواطنة والتطوع ضمن برنامج إجازتي٢".

 

وأوضح  الدكتور عبدالله الفهد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية قائلا: أن مشاركة الكشافة والجوالة والقادة من مختلف المناطق والقطاعات الكشفية هي نابعة من حس وطني مجسدين بذلك الدور المهم للشباب السعودي في تقديم الخدمات التطوعية والمشاركة مع القطاعات الخدمية في موسمي الحج والعمرة.

 

وأضاف: أن جمعية الكشافة تحظى باهتمام ودعم ورعاية من قبل حكومتنا الرشيدة حفظها ومتابعة وإشراف من  رئيس الجمعية وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.

 

واختتم الفهد حديثه بدعوة الكشافة والجوالة المشاركين في معسكرات الخدمة الرمضانية في مكة المكرمة والمدينة المنورة إلى استشعار عظمة هذه الأعمال الجليلة التي يقدمونها في الحرمين الشريفين وضرورة بذل قصارى الجهد لإكمال مسيرة النجاح التي حققها الكشاف السعودي في مختلف الميادين .

 

الجدير بالذكر أن جمعية الكشافة تشارك هذا العام بأكثر من 1000متطوع من القادة والكشافة والجوالة في مساندة لقوة أمن الحرم المكي والحرم المدني في التسهيل على المصلين والمعتمرين وكذلك مع وزارة التجارة والاستثمار من خلال مراقبة الأسعار والصلاحيات ومع وزارة الصحة من خلال التواجد والإسناد للمراكز الصحية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org