شاهد "اليوم الأخير لصديقي".. لقطات من أول فيلم سعودي يصور ويعرض بأستراليا

قصير وأبطاله مبتعثون.. أحداث حقيقية من جدة وجائزة "شورت فلكس" لسيناريو "غالب"
شاهد "اليوم الأخير لصديقي".. لقطات من أول فيلم سعودي يصور ويعرض بأستراليا

حصل المبتعث في أستراليا أحمد عبدالرحمن غالب، على جائزة برنامج شورت فلكس "Short flicks" لإنتاج الأفلام القصيرة والمخصصة لصناع الأفلام لطلاب الجامعات؛ وذلك بعد فوز السيناريو المقدم من المبتعث عن فيلم "اليوم الأخير لصديقي".

وتفصيلاً قال "غالب" لـ"سبق": إن قصة الفيلم مستوحاة من أحداث قصة حقيقية محتواها "وفاة صديقه المفاجئة وكيف قضى آخر أيامه بين أهله وأصدقائه التي وقعت أحداثها في أحد أحياء جدة".

وأشار إلى أن سيناريو الفيلم يركز على الصراع بين الحياة والموت في إطار درامي؛ مضيفاً أن البرنامج يهدف إلى دعم المواهب في مجال الكتابة والإخراج؛ مضيفاً: "أتيحت لي فرصة إخراج الفيلم وعرضه بعد شهر من الآن في إحدى أهم الصالات السينمائية في مدينة ملبورن بأستراليا في الحادي عشر من شهر أكتوبر القادم؛ وذلك في حفل مخصص للأفلام القصيرة، وسيكون أول فيلم سعودي وعربي يتم عرضة وتصويره في أستراليا".

وأضاف: "أبطال الفيلم هم من الطلاب المبتعثين، نايف خلف ومحمد الخالدي، إضافة إلى وجود ممثلين من العنصر النسائي من الجنسية الأسترالية"؛ مفيداً بأن طاقم العمل يتكون من زملاء أستراليين وهما "أليكس "والمصور "بين"؛ حيث سيكون الفيلم باللغة الإنجليزية مصحوباً بترجمة باللغة العربية.

واختتم "غالب" بقوله: "تكفلت جامعة لاتروب بملبورن، بتوفير معدات التصوير الأساسية؛ كوني أحد الطلاب في قسم صناعة الإعلام".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org