سلطان بن سلمان لشاب: من يقدم القهوة أخير الناس

خلال افتتاحه أحد الفنادق في "بلجرشي" أمس
سلطان بن سلمان لشاب: من يقدم القهوة أخير الناس

التقى رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، في محافظة بلجرشي أمس، الشاب ريان مريسي منصور من أبناء منطقة الباحة والذي يعمل في تقديم خدمات القهوة لسكان وزوار فندق "سويس أنترناشونيال".

وقال الأمير "سلطان" للشاب: من يصبّ القهوة في ثقافة الجزيرة العربية هو أفضل الناس وأكرمهم وأخيرهم.

وأضاف: ثقافة أبناء الجزيرة العربية هي الكرم وحسن استقبال الضيف وتقديم القهوة له عنوان للكرم الأصيل.

وتعهد بدعم الشاب لمواصلة الترقي في مجال عمله حتى يصل إلى موقع قيادي ثم يتحول بعد ذلك من موظف إلى مستثمر يمتلك سلسلة من الفنادق.

وأدار الأمير "سلطان" حديثاً مع الشباب السعودي العاملين في مكتب الاستقبال في الفندق الجديد حيث اطمأن على مستوى ما يقدمه لهم من دعم وتمكين للوصول إلى الوظائف القيادية.

وأعرب عن ارتياحه الكامل لما سمعه من الشباب بخصوص تسهيل ودعم مالك الفندق الجديد الذي افتتحه الأمير "سلطان" في محافظة بلجرشي.

من جهته، أبدى الشاب "ريان"، البالغ من العمر 21 عاماً، فرحته الغامرة بتوقف الأمير "سلطان" للتحدث معه على مرأى من الجميع.

وذكر أن الأمير سلطان أصر عليه أن يشارك في افتتاح الفندق، مشيراً إلى أنه من عشاق العمل في المجالات السياحية حيث يدرس في كلية السياحة والفندقة في الباحة وحرص على العمل خلال فصل الصيف في هذا الفندق لاكتساب التجربة والخبرة وصقل موهبته.

وثمّن "ريان" لهيئة السياحة دورها وجهدها الكبير في دعم وتمكين الأيدي العاملة الوطنية من العمل في المجالات السياحية حتى أصبحت السياحة هي المصدر الثاني الموفر للفرص الوظيفية لأبناء الوطن.

وكان الأمير سلطان بن سلمان قد حرص خلال تدشينه أحد فنادق محافظة جدة، في وقت سابق، على لقاء الكوادر السعودية المدربة تدريبًا عاليًا من شبان وفتيات في مهن نادرة أبرزهم مجموعة من الطباخين والطباخات والطهاة "الشيف".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org