سلاح الجو الأميركي يطلق صاروخًا بالستيًّا عابرًا للقارات

قطع مسافة 6.8 كيلومترات من قاعدة فاندنبيرغ بكاليفورنيا
سلاح الجو الأميركي يطلق صاروخًا بالستيًّا عابرًا للقارات

أعلن سلاح الجو الأميركي أنه أجرى، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، تجربة إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات قادر على حمل رأس نووي، من قاعدة "فاندنبيرغ" بولاية كاليفورنيا.

وفى التفاصيل: نقلت وكالة الأناضول بيانًا لقيادة القوة الجوية الأميركية، أكد أن التجربة أجريت الساعة "02:10" من صباح الأربعاء، بتوقيت الساحل الغربي للولايات المتحدة "09:10".

وأكد البيان أن التجربة "لم تكن ردًّا على تصرفات كوريا الشمالية الأخيرة"، في إشارة إلى تجربة بيونغ يانغ صاروخًا بالستيًّا قبل أيام.

وأوضح أن التجربة تظهر أن المنشآت النووية الأميركية "آمنة ومحمية وفاعلة، وعلى أهبة الاستعداد للردع والتصدي لأي هجمات تتعرض لها الولايات المتحدة أو حلفاؤها".

وأشار البيان إلى أن الصاروخ قطع مسافة 4 آلاف و200 ميل "6 آلاف و800 كيلومتر"، وسقط قرب جزيرة "كواجلين" التابعة لجمهورية جزر المارشال، جنوب غربي المحيط الهادئ.

وطبقًا لبيانات وزارة الدفاع الأميركية، فقد طبقت قاعدة "فاندنبيرغ" اختبارًا لمضادات الصواريخ، عن طريق تدمير رأس حربي تجريبي بالمحيط الهادئ، في مايو/ آيار الماضي.

جاء ذلك في وقت يتصاعد التوتر بين واشنطن وبيونغ يانغ، عقب تهديد الأخيرة لواشنطن بضربها، ومضيّها في مشروع تطوير الصواريخ البالستية وبرنامجها النووي، في خرق لقرارات مجلس الأمن الدولي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org