"سبق" تواصل كشف تفاصيل منح جازان المثيرة للجدل.. القطع بُدِّلت

الأمانة" تتهرب مفضلة التزام الصمت.. ومواطنون يناشدون "نزاهة"
"سبق" تواصل كشف تفاصيل منح جازان المثيرة للجدل.. القطع بُدِّلت

تواصل "سبق" كشف المزيد من تفاصيل منح "جازان" المثيرة للجدل، والتي وزعت الأسبوع الماضي على عدد من المواطنين وسط فوضى عارمة، حيث تبين بأن القطع بدلت بأخرى بعد أن تم تحديدها والعذر خطأ تقني وهو ما يضع أمانة "جازان" في دائرة الاتهام، بعد أن تهربت عن الخروج للتوضيح.
 
وتفصيلاً، تفاجأ مواطنون بتغيير قطع "أراضيهم" في المخطط الذي وصفوه بـ"الورقي"، والتي وقع الاختيار عليها صباح الثلاثاء الماضي وعرضت عبر شاشة العرضة في قاعة التوزيع بقطع أخرى بعد الظهر حصلت "سبق" على نسخة من القراءتين لبعض الممنوحين، حيث اختلفت أرقام القطع جذرياً وهو ما يضع عديداً من علامات الاستفهام حولها بحسب ما ذكروا وسط مناشدات بتدخل "نزاهة".
 
وكانت "سبق" قد تناولت القضية في تقرير لها أمس بعد أن انتشر مقطع فيديو يظهر حالة من الفوضى داخل إحدى قاعات توزيع الأراضي التي تتبع أمانة منطقة جازان بعد أن وقع الاختيار على مخطط صحراوي بعيد عن الخدمات قبل أن يكشف مستفيدون اليوم عن تبديل قطعهم بأخرى بعد ساعات من اختيارها، وهو ما أثار حالة من الدهشة بينهم، متسائلين: لماذا بدلت؟ ولصالح من؟.
 
"سبق" كانت قد توصلت في التقرير الأول مع أمانة منطقة جازان، من خلال متحدثها الرسمي، حيث فضلت التزام الصمت، وتواصلت مرة أخرى أمس للحصول على تعليق آخر على استبدال القطع، إلا أنها أيضاً واصلت تهربها من الإجابة.

 
تجدر الإشارة إلى أن أمراً ملكياً صدر قبل عام وجه بتخصيص 20 مليار ريال لدعم مشاريع الكهرباء والمياه في مخططات المنح، بمختلف مناطق السعودية بهدف تأهيلها وتطويرها لتلبي احتياجات المواطنين.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org