رحلات طيران رخيصة ولكن على الركاب الوقوف طوال الرحلة

رحلات طيران رخيصة ولكن على الركاب الوقوف طوال الرحلة

في الوقت الذي تبحث فيه عن مقعد وثير أو خدمات إضافية، هناك شركات طيران تبتكر حلولاً بديلة لتوفير النفقات؛ حيث تدرس شركة فيفا كولومبيا للخطوط الجوية الاقتصادية خططاً لإزالة كل المقاعد من طائراتها ليظل ركابها واقفين.

وحسب صحيفة "ميامي هيرالد"، يأمل القائمون على الشركة خفض أسعار تذاكر الطيران من خلال الفكرة الجديدة؛ وذلك عبر استيعاب الطائرة لعدد أكبر من الركاب في كل رحلة، وفتح مجال السفر جواً للطبقة العاملة من الكولومبيين أو الراغبين في السفر لقضاء الإجازة دون تكلفة كبيرة.

ويقول مؤسس ومدير شركة فيفا كولومبيا ويليام شو لصحيفة "ميامي هيرالد": إن الخطوط الجوية تنظر في تطبيق خيارات السفر العمودية.

وأضاف: هناك في الوقت الراهن أشخاص يبحثون عما إذا كان يمكنهم ركوب الطائرة واقفين، نحن نهتم بأي شيء يجعل السفر أقل كلفة.

وتابع: "من يهمه الأمر إذا لم يكن لديك نظام ترفيهي للرحلة الجوية التي قد تستغرق ساعة من الزمن؟ من يهمه الأمر إذا لم تكن الأرضية من الرخام.. أو أنك لم تحصل على الفول السوداني مجاناً؟".

ولا تعتبر هذه الفكرة جديدة؛ إذ كانت شركات الطيران تمارس فكرة وقوف الركاب أثناء رحلات الطيران لأعوام عدة، وسمحت شركة إيرباص في عام 2003 للركاب بالركوب من خلال مقعد عمودي.

لكن سلطات الطيران المدني لم توافق على هذه الفكرة؛ فمن جانبه قال مدير الطيران المدني ألفريدو بوكانيجرا لراديو RCN إنه لا يوافق على الفكرة، قائلاً: يجب أن يسافر الناس مثل البشر، وأضاف: "أي شخص يعاني من ركوب وسائل النقل العام يعلم أن الوقوف ليس الخيار الأفضل بالنسبة له".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org