رئيس الهلال الأحمر يبحث أوجه التعاون الثنائي مع اللجنة الإسلامية

خلال  لقاء عُقد اليوم بين الجانبين
رئيس الهلال الأحمر يبحث أوجه التعاون الثنائي مع اللجنة الإسلامية

استقبل رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور محمد بن عبد الله القاسم اليوم، بمكتب بالهيئة رئيس اللجنة الإسلامية للهلال الدولي السفير علي محمود بوهدمة ونائب رئيس اللجنة السيد عمر تاشلي والمدير التنفيذي للجنة الدكتور محمد حمد العسبلي، وبحضور مدير عام الشؤون الدولية والإغاثة الأمير عبد الله بن فيصل آل سعود.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين هيئة الهلال الأحمر السعودي، واللجنة الإسلامية للهلال الدولي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، كما تم استعراض الأعمال التي تقوم به اللجنة على المستويين الإسلامي والدولي.

وفي هذا السياق قال الدكتور القاسم إن الهيئة على أتم استعداد للتعاون مع اللجنة في المجالات ذات العلاقة خصوصاً في المجال الإنساني والتعاون المشترك.

وأكد الدكتور القاسم، أن المملكة حريصة كل الحرص على المشاركة في أعمال اللجنة والمشاريع التي تقوم بها لخدمة الدول الإسلامية، منوها بانه يسعون في الهيئة للاستمرار في الأعمال الإنسانية المشتركة ذات الصلة.

من جهته قال رئيس الجنة الإسلامية للهلال الأحمر الدولي إن المملكة ممثلة بالهلال الأحمر السعودي من أولى الدول التي صادقت على اللجنة ونحن حريصين على اطلاع الهيئة على أعمالنا لأن الهلال الأحمر السعودي يعتبر عضواً مؤسس لها.

وأضاف بان هناك عدة مشاريع انسانية نعمل عليها مع الدول الأعضاء ونتطلع لمشاركة الهيئة كعادتها بشكل فعال في هذه المشاريع التي من شأنها المساهمة بشكل مباشر في بناء هذه  المشاريع ووصولها للفئة المستهدفة من قبل اللجنة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org